"أشتون يونايتد".. نادي إنجليزي للهواة يطلب استعارة هالاند 28 يوما

إيرلينج هالاند
إيرلينج هالاند

أقدم نادي أشتون يونايتد الإنجليزي، على محاولة جريئة للتعاقد مع النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي، على سبيل الإعارة خلال فترة توقف البطولات المحلية بسبب كأس العالم 2022 في قطر التي تنطلق يوم الأحد المقبل.

 

ولن يشارك إيرلينج هالاند في منافسات كأس العالم 2022، لعدم تأهل منتخب بلاده النرويج.

 

وتنطلق منافسات كأس العالم 2022 يوم الأحد المقبل، وتستمر حتى 18 ديسمبر، ما يعني أن اللاعبين الغير مشاركين لديهم شهرًا إجازة بينما معظم زملائهم ينافسون مع منتخب بلادهم في المونديال.

 

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية، أن نادي أشتون يونايتد استغل الفرصة وتقدم بعرض إلى مانشستر سيتي لاستعارة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز لمدة 28 يومًا.

 

وأعلن نادي اشتون يونايتد، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن رغبته في استعارة النجم النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي لمدة 28 يوما، أثناء فترة توقف بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لبطولة كأس العالم 2022.

 

ونشر النادي بيانا رسميا يطلب فيه استعارة اللاعب بدلا من حصوله علي إجازة، حيث يلعب نادي اشتون في الدوري الإنجليزي للهواة.

 


أفضل من لعب الجولف

 

وقال مدير النادي مايكل كليج: "إنه أمر منطقي. سيتي لا يلعب، ونريد المساعدة من خلال الحفاظ على لياقة إيرلينج هالاند، فمن المنطقي أكثر من لعب الجولف لمدة ستة أسابيع، نعتقد أنه سيكون لائقًا للغاية بالنسبة لنا، وسوف يلعب بديناميكية مع فريقنا بشكل جيد حقًا".

 

وأشار إلى أن أشتون يونايتد سجل 23 هدفًا فقط في 19 مباراة بالدوري حتى الآن هذا الموسم، لذا فليس من المستغرب أن الفريق الذي يحتل المركز 11 في الدوري الإنجليزي شمال البلاد يعتقد أن هالاند قادر على تحسين حظوظه بتسجيل المزيد من الأهداف.

 

وينتظر أشتون يونايتد ردا من حامل لقب الدوري الإنجليزي على عرضه، بينما قال الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي إنه يفضل أن يذهب مهاجمه إلى كأس العالم على أن يكون لديه إجازة لبضعة أسابيع، لكنه لم يذكر أي شيء الأسبوع الماضي حول إرساله على سبيل الإعارة إلى خارج الدوري.

 


أرقام هالاند

سجل اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا 23 هدفًا في 18 مباراة مع مانشستر سيتي، منذ وصوله إلى حامل لقب الدوري الإنجليزي قادما من بروسيا دورتموند الألماني.

 

ويتصدر إيرلينج هالاند مهاجم فريق مانشستر سيتي، جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 18 هدفا، بفارق 6 أهداف عن الوصيف هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير، الذي سجل 12 هدفا.

 

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني، بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 32 نقطة، وبفارق 5 نقاط خلف أرسنال الذي يتربع على عرش الصدارة برصيد 37 نقطة.