إجراء احترازي.. كشف سبب استبعاد فهد المولد عن قائمة السعودية في المونديال

متن نيوز

علق فهد المولد نجم نادي الشباب السعودي، لأول مرة على قرار المدرب الفرنسي هيرفي رينارد باستبعاده من قائمة منتخب الأخضر النهائية في كأس العالم 2022.

 

وتستضيف قطر نهائيات كأس العالم 2022 خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري، وحتى 18 ديسمبر المقبل، ويلعب منتخب السعودية ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا.

 

ويبدأ منتخب السعودية مشواره في كأس العالم 2022 بقطر يوم 22 نوفمبر المقبل، بمواجهة الأرجنتين على ملعب لوسيل، ثم لقاء بولندا، وأخيرا المكسيك.

 

وأعلن المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، قائمة منتخب السعودية المشاركة في منافسات كأس العالم 2022، وضمت القائمة النهائية لاعب نادي الشباب فهد المولد، قبل أن يتم استبعاده وضم نواف العابد بدلا منه، ما أثار جدلا واسعا حول قرار الاستبعاد.

 


سر استبعاد فهد المولد

فهد المولد

وكشف الاتحاد السعودي لكرة القدم عن سر استبعاد فهد المولد، عن قائمة الأخضر في كأس العالم 2022، وذلك كـ "إجراء احترازي" بسبب قضية المنشطات.

 

وكانت صحيفة "الرياضية" السعودية قد ذكرت نقلا عن مصدر قريب من المولد، أنه من المستبعد صدور قرار إيقاف رسمي ضد اللاعب، مبينا أنه لم تشكل لجنة تحكيم بعد للنظر في القضية، وقد تمتد المرافعات إلى فترة طويلة، إلا أن إجراء اتحاد الكرة السعودي جاء احترازيا، لافتا إلى عودة المولد لناديه الشباب من أجل التدريبات خلال 4 أيام.

 

يذكر أن لجنة الرقابة على المنشطات السعودية أصدرت قرارا يتضمن إيقاف لاعب نادي الشباب المولد لمدة 18 شهرا، بدءا من تاريخ 28 مارس الماضي، بعد ثبوت تناوله مادة فوروسيميد المحظورة في 21 فبراير 2022.

 

واتخذ مركز التحكيم الرياضي السعودي قراره بشأن الاستئناف المقدم من مهاجم فريق الاتحاد السابق، ضد عقوبة إيقافه، فقرر تخفيضها حسب تقارير صحفية والسماح له بالمشاركة في المباريات بشكل رسمي، قبل أن تستأنف "وادا" هذا التخفيض أمام محكمة التحكيم.

 


أول تعليق من فهد المولد

فهد المولد

كتب فهد المولد بحسابه الشخصي عبر تطبيق "سناب شات": "عجبا لأمر المؤمن إن كله له خير، إن أصابته سراء شكر فكان خيرا له وإن أصابته ضراء صبر فكان خيرا له، الحمد لله اللهم لا اعتراض وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم".

 

وأضاف لاعب الشباب: "راض بما كتبه الله لي دائما، روحي وكل ما املك مع شعار المملكة ولا أرضى الضرر للدولة".

 

وختم المولد رسالته قائلا: "الحمد لله وأتمنى التوفيق لزملائي في تحقيق الطموح، كلنا قدام".