رسميًا.. غياب أمين حارث عن المغرب في كأس العالم 2022

أمين حارث
أمين حارث

أعلن نادي مارسيليا الفرنسي، عن تعرض نجمه الدولي المغربي أمين حارث، إلى الإصابة بالتواء في الرباط الصليبي لركبته اليسرى، ما يعرضه للغياب عن قائمة أسود الأطلس بمونديال قطر 2022.

 

وقال النادي الفرنسي في بيان اليوم الإثنين، إن أمين حارث الذي أصيب خلال مواجهة موناكو، أمس الأحد، يعاني من التواء في الرباط الصليبي لركبته اليسرى، ومن المحتمل أن تبعده الإصابة عن الملاعب عدة أشهر.

 

وأضاف مارسيليا في بيانه، أن الدولي المغربي تجرى له فحوص طبية لتقديم الرعاية المناسبة لإصابته، وسيتبع اللاعب بروتوكول رعاية مناسبًا.

الدولي المغربي أمين حارث

وأصيب أمين حارث في الدقيقة 58 خلال تدخل مع أكسل ديزازي، وسقط على أرضية الملعب لبعض الوقت، قبل تدخل الطاقم الطبي لمارسيليا من أجل نقله إلى غرف الملابس على الحمالة، تاركًا مكانه لديميتري باييت الذي بدا متأثرًا برؤية زميله المغربي يتألم.

 

أمين حارث صاحب الـ(25 عاما) عاد إلى صفوف مارسيليا بعدما لعب معه النصف الثاني من الموسم الماضي على سبيل الإعارة من شالكه الألماني.

 

وكان حارث ضمن تشكيلة الـ26 لاعبا التي أعلنها المدرب الجديد للمنتخب المغربي وليد الركراكي، من أجل خوض مونديال قطر 2022، حيث يلعب أسود الأطلس ضمن منافسات المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات كرواتيا وبلجيكا وكندا.

 

وكانت بعثة المغرب وصلت الأحد إلى مقر إقامتها في الدوحة استعدادا للمشاركة في كأس العالم 2022، وضمت 7 لاعبين فقط، على أن ينضم إليهم باقي اللاعبين الذين وجهت لهم الدعوة تباعا بقطر، لالتزاماتهم مع فرقهم.