الإثنين 05 ديسمبر 2022
booked.net

بالتزامن مع عيد ميلادها.. كيف استطاعت الفنانة " لبلبة " أن تكتب اسمها بأحرف من ذهب في الفن؟

لبلبة
لبلبة

يتزامن اليوم الإثنين مع احتفال الفنانة المصرية الكبيرة لبلبة بعيد ميلادها إذ أنها من مواليد الـ 14 من شهر نوفمبر.

 

الفنانة المصرية لبلبة استطاعت أن تكتب اسمها بأحرف من ذهب في الفن على مستوي مصر والعالم العربى، بعدما تمتعت منذ الصغر بمسيرة فنية حافلة، عرفت فيها بالموهبة الشاملة وصنفت دومًا على أنها من أهم الفنانات اللاتي تركن بصمة في عالم السينما.

 

يأتي ذلك بفضل موهبتها الكبيرة والكاريزما الخاصة بها، التي جعلتها تتشكل في مختلف القوالب والألوان ما بين التراجيدي إلى الكوميدى، بالإضافة للغناء، وقدرتها على التقليد التي اكسبتها محبة الجمهور مثلما ظهر خلال الفيديوهات التي اعتادت على القيام بها قبل سنوات، واشتهرت فيها بتقليد كبار النجوم على المسرح.


و شاء القدر أن يتزامن احتفالها ليلة عيد ميلادها بالتزامن مع تكريمها على مسيرتها الفنية الطويلة، التي تألقت بها، وذلك مع تكريمها في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى قبل ساعات، لتحتفل بعيد ميلادها في أهم المحافل.

وقد حصلت لبلبة خلال مسيرتها على عدة جوائز، وتتضمن أعمالها ما يزيد عن 88 فيلما  و260 أغنية وقدمت للدراما التلفزيونية 4 مسلسلات من بينها "صاحب السعادة" و"مأمون وشركاه" مع النجم الكبير عادل إمام.

 

وكانت لبلبة بدأت العمل في مجال السينما كطفلة في الخامسة من عمرها واشتهرت بتقليد المشاهير، ودرست الباليه الكلاسيكي وعملت بالغناء ولها أكثر من 260 أغنية منها 30 أغنية للطفل.

 

يذكر أن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي انطلقت أمس في دورته الـ 44 في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر الجاري، ويشهد المهرجان تكريم عدد من الشخصيات الهامة بجانب لبلبة، حيث يكرم المخرج بيلا تار بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، والمخرجة كاملة أبو ذكري بجائزة فاتن حمامة للتميز.