الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
booked.net

بعد تصدره محركات البحث.. من هو الموسيقار المصري الكبير محمد سلطان؟

متن نيوز

توفى الموسيقار المصري الكبير محمد سلطان، زوج الفنانة الراحلة فايزة أحمد وملحن أشهر أعمالها، وذلك بعد صراع مع المرض.

 

حيث توفى سلطان توفي عن عمر ناهز 85 عاما، أثناء تلقي العلاج في مستشفى القصر العيني الفرنساوي بالقاهرة.

 

وتزوج الموسيقار محمد سلطان من الفنانة الراحلة فايزة أحمد، واستمرت رحلتهما حتى وفاتها، وقد لحن لها معظم أعمالها، وأثمر الزواج عن ابنين، هما طبيبين يعيشان حاليا في فرنسا، حسبما كشف سلطان في مقابلة إعلامية قبل فترة.

 

ومحمد سلطان كان رابع أزواج فايزة أحمد، و"الحب الوحيد" في حياتها، إذ استمر زواجهما 17 عاما عامًا ثم انتهى بالانفصال. بعدها تزوجت الضابط عادل عبدالرحمن، وسرعان ما بدأت المشكلات بينهما، فانفصلت عنه وتزوجت سلطان مرة أخرى.

 

وكان سلطان قدر روى، خلال مقابلة مع برنامج "هذا الصباح" على قناة "إكسترا نيوز" المصرية تفاصيل زواجه من فايزة أحمد، قائلا: "تزوجت عن قصة حب، مكوناش بنستغنى عن بعض، كانت غالية عليا وإنسانة قوى وعطوفة وبتحب الناس".

 

وأضاف: "عندي ولدين من فايزة وهما دكاترة دلوقتي في فرنسا، وكمان قدمت معظم أعمالها، كانت بتشجعني قوي، وهي قابلت الأستاذ عبد الوهاب وكلمته عليا، وقالها قابلته قبلك، ونصحها أنها تحط يدها في يدي، وكان متوقع أني هابقى حاجة كبيرة".

 

وكشف سلطان أن مؤلف أغنية "بكره تعرف يا حبيبي" كتب كلمات الأغنية لهما خصيصا، بعدما شعر بوجود خلاف بسيط بينهما، موضحا أنه انفعل بالكلمات ولحنها وغنتها فايزة أحمد. وأكد أنه لم يفكر يوما في الانفصال عن النجمة الراحلة، مضيفا: "فضلت جنبها في وقت مرضها.. لم أغير أي شيء في المنزل منذ وفاتها".

 

كما تحدث سلطان عن قصة تعاون لم يكتمل مع الفنان الراحل عبدالحليم حافظ، قائلا: "عبدالحليم جالى قبل ما يموت بفترة صغيرة الساعة 4 صباحا كنت نايم وصحوني وقالوا لي عبدالحليم موجود، وقال لي إحنا تأخرنا قوى ولازم نشتغل".

 

وأضاف: "بدأنا بالفعل في أغنية "أحلى طريق في دنيتي" لكن القدر لم يمنحه الفرصة لإتمام الأغنية، وبعد كده عدلت فيها لتناسب فايزة أحمد".

 

جدير بالذكر أن محمد سلطان بدأ رحلته في عالم الفن من بوابة التمثيل، حيث شارك مع الموسيقار فريد الأطرش في بطولة فيلم "يوم بلا غد" عام 1962 من إخراج بركات.

 

وولد محمد سلطان في الإسكندرية عام 1937، وحصل على ليسانس الحقوق عام 1960، بعد أن ترك الكلية البحرية، واتجه إلى التمثيل. وتزوج سلطان من الفنانة فايزة أحمد ولحن أشهر أغانيها، منها: "غريب يا زمان، رسالة إلى امرأة، قاعد معايا، اخد حبيبي، أحلى طريق في دنيتي، بكره تعرف يا حبيبي".