بعد تصدرها الترييند.. من هي الإعلامية المصرية بوسي شلبي؟

متن نيوز

تصدرت الإعلامية المصرية بوسي شلبي، مواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات الماضية.

 

◄من هي  الإعلامية المصرية بوسي شلبي؟

“إلهام أحمد شلبي” وشهرتها بوسي شلبي، من مواليد 17 مارس 1964، رغم حبها للعمل في مجال الإعلام، لم تدرس فنونه وقواعده، إذ أجبرها مجموعها في الثانوية العامة على الالتحاق بكلية التجارة.

 

وفي عام 1988، حصلت على شهادة بكالوريوس التجارة، ولأنها تمتلك قدرا كبيرا من الذكاء لم تفضل العمل في مجال يتناسب مع مؤهلها الدراسي، وراحت تعافر من أجل العمل في مجال الإعلام.

وبعد محاولات عديدة، ابتسم لها الحظ ووجدت فرصة في مجلة "سيداتي سادتي" التي كان يمتلكها الشيخ صالح كامل، ونال أدائها إعجاب رئيسة التحرير وقتها الكاتبة هالة سرحان.

لم يهدأ حماس بوسي شلبي عند هذا الحد، حيث تقدمت لاختبارات شبكة راديو وتلفزيون العرب، ونجحت بشهادة الإعلامية همت مصطفى، وتم ترشيحها للعمل في مكتب الشبكة بالعاصمة الإيطالية روما.

عملت بوسي شلبي في قناة "إيه آر تي" ومن خلال شاشتها صنعت نجوميتها وجماهيريتها، وحمل برنامجها الأول اسم "عيون إيه آر تي" والذي استمر لمدة 15 عاما، ولم يتوقف عرضه إلا بعد بيع القناة.


كما عملت بوسي شلبي في أكثر من محطة تلفزيونية منها "شبكة إيه آر تي، وتليفزيون دبي، وشبكة تلفزيون النهار" ويضم سجلها الإعلامي 10 برامج أبرزها "ألبوم، عيون إيه آر تي، فن ولعبة ودردشة، دعوة على السحور، أحلى النجوم، البوسطجية"