تباطؤ الطلب على سيارات تسلا في الصين يقود إيلون ماسك لتصديرها إلى أمريكا

تسلا
تسلا

تسبب ضعف الطلب على سيارات تسلا الكهربائية في الصين، مع التكلفة الكبيرة لها في الولايات المتحدة الأمريكية، في أن يفكر رجل الأعمال الشهير إيلون ماسك صاحب شركة تسلا للسيارات الكهربائية في تصدير تلك السيارات من بكين إلى واشنطن.

جاء ذلك بعدما درس ماسك إمكانية تزايد معدلات الطلب في الولايات المتحدة الأمريكية على السيارات الكهربائية من طراز تسلا، في ظل تباطؤ الطلب عليها في الصين.

وتدرس الشركة ما إذا كانت الأجزاء التي يصنعها موردوها الموجودون في الصين متوافقة مع اللوائح المحلية في أمريكا الشمالية، وفي حالة تطابق الأمر يمكن شحن سيارات طراز Y و Model 3 الصينية الصنع للبيع في أقرب وقت من العام المقبل في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويفكر ماسك في المرحلة التالية من تصديرها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بحيث تكون فاتحة طريق إلى تصدير السيارات إلى كندا المجاورة للولايات المتحدة.

ولم ترد تسلا على الفور على طلب للتعليق، لكن ماسك رد على تويتر بعد نشر القصة بـ كلمة "خطأ" دون الخوض في التفاصيل، حيث يمتلك مصنع تسلا Shanghai Gigafactory القدرة على إنتاج 1.1 مليون سيارة كهربائية سنويًا بعد ترقية في وقت سابق من هذا العام، مما يجعلها مركز التصنيع الأكثر إنتاجية في Tesla.