الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
booked.net

مهرجان القاهرة السينمائي يستهل افتتاحه بأغاني سمير صبري ويكرم المخرجة كاملة أبو ذكري

مهرجان القاهرة السينمائي
مهرجان القاهرة السينمائي

بدأت فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ44 بوصلة أغاني للفنان الراحل سمير صبري، من خلال تقديم باقة من أروع أغانيه التي اشتهر بها وقدمها في كثير من أعماله الفنية على مدار تاريخه الفني.

كما تم في استهلال الفعاليات تكريم المخرجة الكبيرة كاملة أبو ذكري، التي قدمت الكثير من الأعمال الفنية السينمائية والتليفزيونية وكذلك المسرحية.

أما عن الفيلم الذي يعرض خلال حفل افتتاح الدورة 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي فهو فيلمThe Fabelmans للمخرج ستيفين سبيلبرج، بطولة، جابريل لابيل، ميشيل ويليامز، بول دانو، سيث روجن، جيني برلين، جوليا باترز، روبن بارتليت، كيلي كارستن، جود هيرش، إيزابيل كوسمان، كوبر دودسون، ومن تأليف ستيفين سبيلبرج وتوني كوشنر، وإخراج ستيفين سبيلبرج. 

وتدور أحداث الفيلم حول شاب يدعى سامي فابلمان ينشأ في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية في ولاية أريزونا، ويكتشف كيف يمكن أن تساعده قوة الأفلام على رؤية الحقيقة، ويستمد الفيلم مصدر إلهامه من حياة مخرجه سبلبيرج.

وتضم لجنة تحكيم المسابقة الدولية بالمهرجان، كل من المخرجة اليابانية ناعومي كاواسي، رئيسة لجنة التحكيم، ومديرة التصوير نانسي عبد الفتاح، من مصر، والممثلة سوارا بهاسكار، من الهند، والمؤلف الموسيقي المصري راجح داود، والممثلة ستيفانيا كاسيني، من إيطاليا، والمخرج خواكين ديل باسو، من المكسيك، والممثل سمير قواسمي، من فرنسا.

فيما تضم مسابقة أسبوع النقاد الدولية، الكاتب بين شاروك، من المملكة المتحدة، والممثل المصري كريم قاسم، والناقدة هدى إبراهيم، من فرنسا.