الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
booked.net

فرنسا وإسبانيا الأبرز.. مفاجآت كبيرة بقوائم منتخبات كأس العالم 2022

متن نيوز

شهدت قوائم المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2022، التي تستضيفها قطر من 20 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل، العديد من المفاجآت القوية، بسبب استبعاد بعض اللاعبين، بجانب ظهور أسماء أخرى مفاجئة.

 

وجاءت أبرز المفاجآت في قوائم المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم 2022 على النحو التالي:

 


منتخب إسبانيا

منتخب إسبانيا

شهدت قائمة منتخب إسبانيا، في كأس العالم 2022، غياب المدافع المخضرم سيرجيو راموس لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، إلى جانب ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد، وتياجو ألكانتارا لاعب خط وسط ليفربول الإنجليزي.

 


منتخب فرنسا

منتخب فرنسا

شهدت قائمة منتخب فرنسا في كأس العالم 2022، استبعاد عدد من النجوم أبرزهم نجولو كانتي لاعب تشيلسي، وبول بوجبا نجم يوفنتوس، وفيرلاند ميندي ظهير ريال مدريد للإصابة.

 

فيما تواجد إدواردو كامافينجا لاعب وسط ريال مدريد، وإبراهيما كوناتي مدافع ليفربول الإنجليزي.

 


منتخب ألمانيا

منتخب ألمانيا

شهدت قائمة منتخب ألمانيا في كأس العالم 2022 استبعاد المدافع صاحب الخبرات الكبيرة ماتس هوملز لاعب بروسيا دورتموند، على الرغم من الأداء القوي الذي يقدمه مع فريقه خلال الموسم الجاري.

 

فيما شهدت القائمة عودة ماريو جوتزه للمنتخب الألماني بعد غياب 5 سنوات، وكذلك انضمام موهبة بروسيا دورتموند يوسوفا موكوكو، الذي يسجل حضوره الأول مع الماكينات الألمانية.

 


منتخب بلجيكا

منتخب بلجيكا

شهدت قائمة بلجيكا في كأس العالم 2022، غياب أربعة نجوم، هم ثنائي نادي ميلان الإيطالي أليكسيس ساليميركس وديفوك أوريجي، وعدنان يانوزاي لاعب نادي إشبيلية الإسباني، وكريستيان بينتيكي لاعب نادي دي سي يونايتد الأمريكي.

 

فيما شهدت القائمة تواجد  المهاجم المخضرم روميلو لوكاكو لاعب إنتر ميلانو الإيطالي، رغم الشكوك الكبيرة التي حامت حول مشاركته في المونديال، بسبب الإصابات الكثيرة التي تعرّض لها منذ انطلاق الموسم، والتي منعته من اللعب بانتظام مع فريقه.

 


منتخب السعودية

منتخب السعودية

شهدت قائمة منتخب السعودية في كأس العالم 2022، مفاجأة من العيار الثقيل، هي استبعاد عبدالله الحمدان مهاجم الهلال السعودي، بجانب عدم تواجد الثنائي خالد الغنام وعبدالرحمن غريب لاعبا النصر.

 

كما استبعد الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب السعودي، فهد المولد نجم نادي الشباب بسبب قضية المنشطات، وضم زميله في الفريق نواف العابد بدلا منه.

 


منتخب المغرب

منتخب المغرب

وشهدت قائمة المغرب في كأس العالم 2022، تواجد عبدالرزاق حمدالله مهاجم الاتحاد السعودي، الذي يعود لأسود الأطلس بعد غياب 3 سنوات.

 

كما شهدت عودة حكيم زياش جناح تشيلسي الإنجليزي، بعد فترة ابتعاد عن قائمة المنتخب خلال فترة تولي وحيد خليلوزيتش.

 

كما تواجد بدر بانون مدافع الأهلي المصري السابق، ونادي قطر القطري الحالي.