انضمام دولة الإمارات للتحالف العالمي للاقتصاد الأخضر (الأهداف والدوافع)

متن نيوز

ترأس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم الأحد اجتماعا لمجلس الوزراء.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع جرى اعتماد انضمام دولة الإمارات للتحالف العالمي للاقتصاد الأخضر، بهدف ترسيخ التحول العالمي نحو ازدهار اقتصادي أكثر استدامة ومحافظة على البيئة، واستعدادًا لاستضافة دولة الإمارات مؤتمر COP28 العام المقبل، حسب ما ذكر الحساب الرسمي للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على تويتر.

 

كما جرى في اجتماع مجلس الوزراء اعتماد انعقاد الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات بحضور أهم 500 مسؤول اتحادي ومحلي، وذلك بتاريخ ٢٢ نوفمبر/تشرين الثاني في العاصمة أبوظبي، بهدف مراجعة الأداء خلال العام السابق، والاتفاق على أهم المشاريع التنموية على مستوى دولة الإمارات خلال العام المقبل.

 


واعتمد اجتماع مجلس الوزراء مشروعا تطويريا شاملا لكوادر الحكومة الاتحادية في دولة الإمارات لتطوير جاهزية الحكومة وكوادرها للمستقبل، عبر تدريبهم على المهارات المطلوبة للفترة المقبلة، واعتمد الاجتماع سياسة جديدة لدعم المنتج المحلي عبر تغيير سياسة الإعفاء الجمركي في دولة الإمارات، ليكون الإعفاء للمواد المستوردة الداخلة في الصناعات وغير الموجودة محليًا فقط بهدف تشجيع المصانع على استخدام المواد المنتجة محليًا لدعمها.