مفاجآت بشأن قوائم المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2022 بقطر

متن نيوز

حملت قوائم المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2022 بقطر بعض المفاجآت بشأن اللاعبين المستبعدين بقرار فني، وهو ما أثار العديد من التساؤلات قبل أيام من انطلاق البطولة.

 

وفي الجولة الأولى بالدوريات الأوروبية بعد إعلان قوائم المونديال على مدار الأيام الماضية، نجح بعض اللاعبين المستبعدين من المونديال في استغلال الجولة من أجل الرد بقوة على قرار تجاهلهم.

 

كما تصدَّر البرازيلي روبرتو فيرمينو جولة تألق المستبعدين من المونديال، خاصةً أن قرار استبعاده من قائمة منتخب بلاده، عرَّض المدرب تيتي للكثير من الانتقادات في ظل تألق اللاعب مع فريقه ليفربول.

 

ولم يتأخر الرد كثيرا من جانب فيرمينو، حيث احتاج إلى 6 دقائق فقط من انطلاق مباراة ليفربول وساوثهامبتون لهز شباك المنافس بضربة رأسية، ليفتتح التسجيل للريدز في المباراة التي انتهت 3-1 ضمن الجولة رقم 16 من الدوري الإنجليزي.


وفي نفس الجولة، واصل الإنجليزي إيفان توني مهاجم برينتفورد تألقه اللافت في الموسم الثاني على التوالي مع الفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز، إلا أن توهجه هذه المرة كان استثنائيا، بعدما سجل هدفين ضد حامل اللقب مانشستر سيتي، ليقود فريقه لفوز مثير بنتيجة 2-1.

 

وحصل إيفان توني على إشادة واسعة من قبل النقاد واللاعبين السابقين مثل جيمي كاراجر وجاري نيفيل، في الوقت الذي وصل إلى هدفه رقم 19 هذا العام، والذي جاء في ملعب "الاتحاد"، ليصبح ثاني أكثر لاعب إنجليزي سجل وأسهم في الأهداف بعام 2022 بعد هاري كين مهاجم توتنهام.

 

وتجدر الإشارة إلى أن استبعاد توني من المشاركة في كأس العالم، أثار موجة غضب ضد جاريث ساويثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا.
قد لا يكون لموسى ديابي الحظ الكافي للتواجد وسط قائمة مدججة بالنجوم في هجوم منتخب فرنسا بكأس العالم، إلا أن مهاجم باير ليفركوزن عاد ليثبت أنه كان يستحق التواجد في قطر مع حامل لقب المونديال.

وافتتح موسى ديابي ثنائية ليفركوزن في مباراة شتوتجارت التي انتهت بهدفين دون رد ضمن منافسات الجولة الـ15 للدوري الألماني، ليرفع صاحب الـ23 عاما، الذي سبق له تمثيل فرنسا في 8 مباريات دولية سابقة، رصيده إلى 6 أهداف بالبوندسليجا هذا الموسم.


رغم عدم تمكنه من تسجيل هدف مثل اللاعبين السابقين في القائمة، غير أن البرازيلي جابرييل ماجاليس نجم دفاع أرسنال واصل إثبات نفسه كأحد أفضل المدافعين في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

 

وأسهم جابرييل في خروج فريقه بشباك نظيفة خلال مواجهة ولفرهامبتون التي حسمها أرسنال 2-0، في موسم استثنائي جعل فيه الجانرز أقوى دفاعات البريميرليج بعدما استقبلت شباكه 11 هدفا في 14 مباراة، ليثير قرار استبعاده من قائمة البرازيل المونديالية حالة من الجدل.