نيمار يكشف "المفاجأة".. مونديال قطر قد يكون الأخير له

متن نيوز

كشف النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، عن أنه يخوض بطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر، كأنها الأخيرة في مسيرته، مضيفا أن التتويج باللقب سيكون هدفه الأبرز.

وأضاف نيمار: "علينا خوض كل مباراة في المونديال كما لو أنها الأخيرة لنا، لأننا لا نعرف ماذا سيحدث في اليوم التالي، لا يمكنني من الآن القول إنني سأضمن المشاركة مرة أخرى في كأس العالم، بصراحة لا أعرف".

وأكد نيمار، في تصريحات لصحيفة "جلوبو"، أنه يطمح فقط لقيادة منتخب بلاده للتتويج بكأس العالم، لكنه لم يبد موقفه من رهان تحطيم رقم الجوهرة السوداء بيليه في عدد الأهداف مع منتخب البرازيل، مضيفا: "بيليه هو كرة القدم، بيليه هو طبعا كل شيء لبلدنا، أكن له كل الاحترام والإعجاب".

ويخوض نيمار المونديال الثالث في مشواره الكروي وهو في سن الـ30 عاما، بعد مونديال البرازيل 2014، ونسخة روسيا 2018، لكنه لم يستطع قيادة "السامبا" لأكثر من نصف النهائي بالمونديال البرازيلي وربع نهائي المونديال الروسي.

وبات نيمار على بُعد 3 أهداف فقط ليكسر إنجاز الأسطورة بيليه ويصبح الهداف التاريخي لمنتخب "السامبا"، حيث يملك بيليه الرقم القياسي في عدد الأهداف مع البرازيل بـ77 هدفا وهو إنجاز ظل صامدا منذ اعتزاله عام 1971.

 


دوري أبطال أوروبا والكرة الذهبية

وأضاف نيمار، أن هدفه بعد المونديال هو التتويج بدوري أبطال أوروبا مع باريس سان جيرمان، وهو اللقب الذي يبحث عنه منذ انتقاله للفريق الباريسي عام 2017، بعد إحرازه مع برشلونة عام 2015.

وفي حال نجاح نيمار في قيادة منتخب البرازيل نحو التتويج بالمونديال، ثم الظفر بدوري أبطال أوروبا مع باريس سان جيرمان، سيقربه هذا أكثر من التتويج بأول كرة ذهبية، وهي الجائزة التي لم يحصل عليها سابقا طوال مسيرته.

ومنذ انتقاله إلى باريس سان جيرمان موسم 2017-2018، خاض نيمار مع النادي الفرنسي 163 مباراة وسجل 115 هدفا في كل المسابقات.