وصل لـ600 مباراة.. جيمس ميلنر يحقق رقما تاريخيا في الدوري الإنجليزي

متن نيوز

دخل جيمس ميلنر، متوسط ميدان نادي ليفربول، تاريخ البريميرليج بمشاركته في مباراة فريقه أمام ساوثهامبتون، التي أقيمت مساء اليوم السبت، على ملعب أنفليد، ضمن منافسات الجولة 16 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وشارك جيمس ميلنر كبديل في الدقيقة 68 على حساب هيرفي إيليوت، عندما كانت النتيجة إلى تقدم ليفربول (3-1).

وبحسب أرقام "أوبتا"، شارك ميلنر بالتالي في مباراته رقم 600 بالبريميرليج، ليصبح رابع لاعب يصل إلى هذا الرقم في تاريخ المسابقة.

 

وسبق ميلنر إلى ذلك الإنجاز كل من جاريث باري (653 مباراة) وريان جيجز (632) وفرانك لامبارد (609).

 

وشارك ميلنر في أول مباراة له بالبريميرليج يوم 10 نوفمبر عام 2002، بعمر 16 عامًا و309 أيام.


وعلق جيمس ميلنر على وصوله للمباراة رقم 600 في الدوري الإنجليزي الممتاز، قائلا: "الطريق مازال طويلًا لكني آخذها بكل مباراة على حدى وهدفي دومًا هو مساعدة هذا النادي".

 

وأضاف ميلنر: "كان من الجيد إنهاء هذه الفترة بطريقك إيجابية، ما زال الطريق طويلا، لكن علينا العودة ثم التركيز مباشرة لمباريات الدوري والمباريات التي لدينا عموما نهاية ديسمبر".

 

وتابع لاعب خط وسط ليفربول: "فوز جيد وكان بالإمكان فعل الأفضل والآن وقت الراحة وسنعود مركزين بعد المونديال".

يذكر أن ثلاثية ليفربول سجلها كل من روبرتو فيرمينو في الدقيقة (6) وداروين نونيز في الدقيقتين (21- 42)، بينما سجل هدف ساوثهامبتون الوحيد تشي آدمز (9).

 

ورفع ليفربول رصيده إلى 22 نقطة متقدما إلى المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، جمعهما من 14 مباراة حقق 6 انتصارات و4 تعادلات ومثلهما خسارة مع بقاء له مباراتين مؤجلتين.

 


أرقام تاريخية حققها جيمس ميلنر

ولد اللاعب جيمس فيليب ميلنر، في 4 يناير عام 1986 بمدينة ليدز الإنجليزية.

 

وكان أول ظهور لجيمس ميلنر مع فريق ليدز يونايتد جاء في 10 نوفمبر من عام 2002، في مباراة ضد فريق وست هام يونايتد، عندما جاء بديلا آخر 6 دقائق، جعله الظهور ثاني أصغر لاعب على الإطلاق يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعمر 16 عامًا.

 

وفي 26 ديسمبر 2002، بعمر 16 عاما أيضا، أصبح ميلنر أصغر لاعب يسجل في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، بإحرازه هدف فوز فريقه على سندرلاند.

وسبق لجيمس ميلنر صاحب الـ37 عاما، اللعب للعديد من الأندية في الدوي الإنجليزي، هي: ليدز يونايتد، نيوكاسل يونايتد، استون فيلا، مانشستر سيتي، ليفربول.