رسالة رئاسية وبيان ناري.. حسم الجدل حول غياب ساديو ماني عن كأس العالم

متن نيوز

أصدر نادى بايرن ميونخ الألماني بيانًا رسميًا يكشف فيه عن حجم إصابة النجم السنغالي ساديو مانى.

 

وخرج ساديو مانى بعد 20 دقيقة فى مباراة فريقه أمام فيردر بريمن والتي شهدت فوز فريق 6-1 على بريمن وذلك قبل 11 يوما على انطلاق منافسات كأس العالم 2022 في قطر

 

 وقال البايرن في بيانه: "ساديو ماني تعرض لإصابة في قدمه ولن يكون متاحًا لمباراة شالكه وسيخضع للمزيد من الفحوصات في الأيام القليلة المقبلة، البايرن على اتصال بالفريق الطبي للاتحاد السنغالي لكرة القدم".

 

 

ووجه ماكي سال رئيس دولة السنغال رسالة خاصة إلى ساديو ماني بعدما تعرض المهاجم للإصابة وأصبح غيابه عن كأس العالم هو الأمر الأقرب بشكل رسمي، وقال: " ساديو أتمنى لك الشفاء العاجل من إصابتك.. كما أخبرتك ساديو قلب الأسد من كل قلبي بارك الله فيك".

 

وكشفت صحيفة ليكيب الفرنسية أن منتخب السنغال تعرض لضربة موجعة قبل 11 يوما على انطلاق منافسات كأس العالم 2022 في قطر بغياب قائده ساديو مانى مهاجم بايرن ميونخ الالمانى بسبب الإصابة، مؤكدةً أن ساديو ماني تعرض لإصابة في الوتر وسيغيب لمدة عدة أسابيع، وحاول اللاعب الأطمئنان عن اصابته وقال موظفو بايرن ان الإصابة طفيفة، والإصابة ستبعده عن كأس العالم.

 

ويأتي ذلك على عكس تصريحات دينو توبمولر، المدرب المساعد لفريق بايرن ميونخ الذي تحدث مدى خطورة الإصابة التى تعرض لها النجم السنغالى ساديو مانى فى مواجهة فيردر بريمن.

 

وقال المدرب في تصريحات نشرتها صحيفة بيلد الألمانية، إن إصابة ساديو مانى ليست خطيرة وسيكون جاهزا لكأس العالم في قطر، مضيفًا أن "ماني" تلقى ضربة في الساق أدت إلى ألم بسيط في الأعصاب، الإصابة ليست خطيرة ومشاركته في كأس العالم لن تكون محل شكوك.

 

وأوضح المدرب الألماني، أن اللاعب الفائز بجائزة أفضل لاعب أفريقي مرتين سيخضع لفحوصات، ولا يمكنني قول أي شيء بالتأكيد، تلقى ضربة في الساق، في مكان يمتد تأثيره إلى العضلات، مؤكدًا أن من الممكن أن يتم الكشف بالأشعة لمعرفة مدى حجم الإصابة لأن هذا المكان يمكن أن يُكسر بسهولة، أتمنى ألا تكون إصابة خطيرة لكن لا يمكنني قول أي شيء.