آلات التصويت بمقاطعة ماريكوبا بولاية أريزونا الأمريكية تثير الجدل.. ما القصة؟

متن نيوز

أدت مشكلات متعلقة بآلات التصويت بمقاطعة ماريكوبا بولاية أريزونا الأمريكية إلى مزاعم،لا أساس لها، بوجود عمليات تزوير في انتخابات التجديد النصفي للكونغرس.

 

ووفقا  صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، فإن المشكلات المتعلقة بالآلات التصويت في بعض مواقع الاقتراع بمقاطعة ماريكوبا، موطن أكثر من نصف ناخبي أريزونا، مصدر قلق للأصوات اليمينية البارزة التي تنكر شرعية انتخابات 2020 الرئاسية، وتتحدث دون دليل على أن تصويت الثلاثاء كان أيضا مزورًا.

 

حيث نقلت "واشنطن بوست" عن مسؤولي المقاطعة قولهم، إن نحو 20 % من مواقع الاقتراع البالغ عددها 223 في المقاطعة تعاني من مشاكل، ومسؤولي الانتخابات يعملون على حلها، ونصحوا الناخبين إما بانتظار عودة إلى الإنترنت، أو الانتقال إلى موقع اقتراع آخر.  

 

وقال ميغان جيلبرتسون، المتحدث باسم دائرة الانتخابات بالمقاطعة، إن بطاقات الاقتراع التي تم إسقاطها في الخانات يتم عدها إما في نهاية اليوم أو في الأيام المقبلة في مركز جدولة المقاطعة بوسط مدينة فينيكس.

 

كما شدد مسؤولو المقاطعة على أنه لم يتم منع أي شخص من التصويت ولم يتم التعامل مع ورقة اقتراع أحد بشكل سيئ، مشيرين إلى أن فرز الأصوات قد يستغرق 12 يومًا.