بعد وعوده لـ "علاء عبدالفتاح".. رد ناري من مصطفى بكري على رئيس الوزراء البريطاني

متن نيوز

قال الإعلامي والبرلماني المصري مصطفى بكري، إن قمة المناخ في شرم الشيخ إاتصار جديد لمصر العظيمة، مُهاجمًا في الوقت ذاته رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، بعد وعوده بالتدخل لدى الحكومة المصرية للإفراج عن الناشط السياسي علاء عبدالفتاح.

 

وكتب "بكري" في سلسلة تغريدات عبر "تويتر": "قمة المناخ في شرم الشيخ انتصار جديد لمصر العظيمة، مصر استعدت للقمة منذ عدة أشهر، والحضور الدولي المكثف هو شهاده عالميه لمصر ودورها وأمنها واستقرارها".

 

 

وأضاف: "رئيس الوزراء البريطاني يعد بالتدخل لدي الحكومة المصريه ويقول إن الإفراج عن المحكوم عليه علاء عبدالفتاح هو أولويه قصوي، بريطانيا تهدد بممارسة الضغوط علي مصر للإفراج عنه، هذا يمثل تدخلا سافرا في الشؤون الداخليه المصرية".

 

 

وأوضح: "علاء عبدالفتاح حكم عليه من محكمة مصرية ووفقا للقوانين المصرية، وإذا كانت بريطانيا منحته الجنسية، فليس معني ذلك يحق لها أن تتدخل في شؤون بلد مستقل وذو سياده، هذه بلطجة ومحاوله هدفها لي ذراع الدولة".

 

 

وكانت وسائل إعلام بريطانية، أكدت أن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، تعهد بالتدخل للإفراج عن الناشط السياسي المصري – الحاصل على الجنسية البريطانية- علاء عبدالفتاح.