قائمة أغرب تماثيل نجوم كرة القدم حول العالم

متن نيوز

كشفت تقارير بأنه أصبح السنغالي ساديو ماني نجم بايرن ميونخ أحدث المنضمين إلى قائمة أغرب تماثيل نجوم كرة القدم.

 

كما قام فنان سنغالي بصنع تمثال لساديو ماني في مسقط رأسه بامبالي، يظهره على ما يبدو وهو يؤدي احتفالًا خلال كأس الأمم الأفريقية 2021 التي تُوج بها، وفقا للعين.


حيث أثار عرض تمثال لمحمد صلاح، نجم ليفربول وقائد منتخب مصر، في شرم الشيخ عام 2018، العديد من ردود الأفعال، إذ لم يحظ بإعجاب الكثيرين وطالته انتقادات ممزوجة بسخرية.

 

وقام البعض على وسائل التواصل الاجتماعي بتشبيه محمد صلاح بشخصية مارف ميرشانتس من سلسلة أفلام Home Alone “وحدي في المنزل”.


وجاء تمثال صلاح بعد عام من تعرض تمثال للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، لسخرية واسعة.

وكُشف النقاب عن تمثال كريستيانو رونالدو في مطار ماديرا مسقط رأسه بالبرتغال عام 2017، لكنه تعرض للاستهزاء على نطاق واسع، ليتم استبداله في النهاية.


وقبلها بعام وتحديدا في 2016، تم الكشف تمثال للاعب الأوروجواياني لويس سواريز في مسقط رأسه بمدينة سالتو، التي تتبعد 500 كيلومتر عن مونتفيديو عاصمة أوروجواي.

كما تم تصميم التمثال ليضاهي الحجم الطبيعي للاعب مرتديا قميص منتخب أوروجواي ورافعا يده اليمنى والكرة بين قدميه، ولكنه نال أيضا سخرية البعض.


حيث شهد الأسطورة الأرجنتيني الراحل دييجو أرماندو مارادونا مراسم الكشف تمثال تذكاري له في الهند عام 2017.

 

وتم ذلك أثناء تواجد مارادونا في الهند للمشاركة في مباراة خيرية، ليتم تنصيب التمثال الذي ظهر فيه وهو يحمل كأس العالم، كتعبير عن حبهم له، إلا أن شعره أثار سخرية واسعة.


يذكر إنه قبل 14 عاما وتحديدا في بطولة أمم أوروبا 2008، صُممت تماثيل غريبة لبعض نجوم البطولة التي أقيمت في النمسا وسويسرا.

 

وعُرضت التماثيل العملاقة للروماني كريستيان كيفو والثنائي الفرنسي كريم بنزيما وباتريك فييرا في محطة قطار زيورخ أكبر مدن سويسرا.