بعد تصدره مواقع التواصل.. من هو الفنان السعودي رابح صقر؟

متن نيوز

تصدر الفنان السعودي رابح صقر مواقع السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية.

 

حيث يمتلك الفنان السعودي رابح صقر موهبة فريدة في الغناء والتلحين والتوزيع الموسيقي.

من هو رابح صقر؟


اسمه الحقيقي عيسى صالح عيسى الصقر من مواليد 6 نوفمبر 1964، ولم يجد في بداية طريقه الفني معلما ومرشدا يمد له يد العون، لذا قرر الاعتماد على موهبته فقط، وبمرور الأيام اكتسب الثقة في أدواته، الأمر الذي شجعه على طرح ألبومه الغنائي الأول عام 1982 والذي حمل اسم "يا نسيم الليل".

 

قدم رابح صقر في هذا الألبوم 6 أغنيات باللغة العربية الفصحى، وكان متخوفا من ردود فعل الجمهور، إلا أن الحظ ابتسم له وحقق الألبوم نجاحا مبهرا، ولذا طرح ألبومه الثاني سريعا "صابرين" والذي نال إعجاب فنانين من العيار الثقيل أمثال الراحل طلال مداح، وفنان العرب محمد عبده.


قدم رابح صقر عبر مسيرته الفنية الطويلة 36 ألبوما غنائيا أبرزها "إحساس رابح، احبك، أنا والليل، جديد الجرح، مثل الزمن، خالي مشاعر، مافي كلامي شيء، السيف الملهم، تحملتك، اكتب لها حرف".

 

كما أدرك رابح صقر أهمية تصوير أغنياته بطريقة الفيديو كليب، لذا قام بتصوير ما يقرب من 30 أغنية منها "سامحني حبيبي، الذهب أصلي، منتهى الرقة، غرام أطفال، المحبة من الله".

 

وساهمت الأغنية المصورة في اتساع قاعدته الجماهيرية في العالم العربي من المحيط إلى الخليج.

 

وفي عام 1996، قرر الفنان رابح صقر الابتعاد عن ساحة الفن، وتردد أن هناك أسبابا خارجة عن إرادته، ولكن لم يتم الكشف أي تفاصيل، وامتدت فترة الغياب إلى 5 سنوات.

 

ولكن أصدقاءه المقربين أمثال الفنان الكبير محمد عبده، ونوال الكويتية والنجمة اللبنانية نجوى كرم، حاولوا إقناعه بالتراجع عن قرار الاعتزال والعودة للفن، الذي يحبه وساهم في تدعيم روابط الحب بينه وبين الجمهور.

 

وبعد محاولات جادة من جانب الأصدقاء، قرر رابح صقر العودة في عام 2002، وأطلق وقتها ألبوم "رابح 2002" والذي ضم 13 أغنية فريدة، ودفعه استقبال الجمهور الرائع لهذا الألبوم إلى مواصلة العمل، والتراجع عن فكرة الاعتزال.