السفارة المصرية في الهند تنظم أمسية ثقافية لفرقة باليه أوبرا القاهرة

باليه
باليه

فى إطار الاحتفال بمرور 75 عامًا على تدشين العلاقات الدبلوماسية بين مصر والهند، والاحتفال بالذكرى المئوية لإكتشاف مقبرة "توت عنخ آمون"، نظمت السفارة المصرية في نيودلهي بالتعاون مع المركز الهندي للعلاقات الخارجية، أمسية ثقافية لفرقة باليه أوبرا القاهرة التابعة لدار الأوبرا المصرية ووزارة الثقافة، شاركت فيها كضيف شرف وزيرة الدولة الهندية للشئون الخارجية والثقافة، وعدد كبير من رموز المجتمع الهندى، ورؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية فى الهند.

هذا، وتأتى هذه الاحتفالية ضمن مجموعة من العروض التى يتم تنظيمها لفرقة الباليه فى أربعة مدن كبرى فى الهند. وقد ألقى السفير وائل حامد، سفير مصر لدى الهند، كلمة بهذه المناسبة أشار فيها إلى التاريخ العريق للأوبرا المصرية، وتجسيد فنها للحضارة المصرية القديمة والفن الشعبى المصري. كما أشاد بعمق العلاقات الثقافية الممتدة بين مصر والهند وعلاقات الصداقة بين شعبى البلدين.

ومن جانبها، رحبت وزيرة الدولة للشئون الخارجية والثقافة بفرقة باليه دار الأوبرا فى الهند، وقدمت الشكر للحكومة المصرية على إحياء تلك الليلة وغيرها فى مختلف المدن الهندية، مشيدة بعمق العلاقات الثقافية بين الجانبين والتي يتشارك فيها دولتان لكل منهما حضارة عريقة تمتد جذورها لآلاف السنين.