قمة المناخCOP 27.. أنظار العالم تتجه اليوم إلى مدينة شرم الشيخ في مصر

متن نيوز

كشف مراقبون بان استضافة مصر لمؤتمر قمة المناخ COP 27 بمثابة أكبر عملية ترويج للسياحة في مصر بشكل عام ولمدينة شرم الشيخ بشكل خاصة مع وجود قادة العالم في هذا الحدث الاستثنائي.

 

حيث تتجه أنظار العالم المتخوف من أزمة المناخ والانبعاثات حول العالم إلى مدينة شرم الشيخ في مصر التي تستضيف مؤتمر المناخ COP 27 ويحضر فيه وفود أكثر 127 دولة تضم رؤساء وقادة الدول.


كما تحولت مدينة شرم الشيخ في مصر إلى مدينة خضراء قبل انطلاق مؤتمر قمة المناخ COP 27 الذي تستضيفه.

 

واستعدادا لفعاليات قمة المناخ، تم إعادة تخطيط شرم الشيخ وتوسعتها ورصف أكثر من 230 كيلو مترا واعتماد النقل الذكي والطاقة المتجددة وإدارة النفايات والمساحات الخضراء وزيادة الطاقة الاستيعابية لمطار شرم الشيخ إلى 10 ملايين مسافر سنويًا.

 

كما ان مدينة شرم الشيخ بها أكثر من 1000 كاميرا متصلة بشبكة الرصد الأمني لتحقيق أعلى معايير الأمن ومتابعة كل المدينة على مدار الساعة.

 

وتضمنت عمليات تحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء رفع كفاءة الفنادق وتشغيل أكثر من 90% منها بالطاقة الشمسية وتوفير إنترنت فائق السرعة ومحطات شحن الباصات بالكهرباء عبر 10 محطات توفر "البنزين والغاز والكهرباء" و18 نقطة شحن في الفنادق والمواقف.

 

وتم تشغيل 260 أتوبيس نقل عام منها 140 أتوبيسا تعمل بالكهرباء ويتوفر لها 140 شاحنا، إذ يمكن شحن كل الأتوبيسات دفعة واحدة و120 أتوبيسا تعمل بالغاز وتنقل جميعها الركاب مجانًا وتتحرك على مدار الساعة من وإلى مركز شرم الشيخ الدولي للمؤتمرات.. فيما تم تحويل 800 تاكسي إلى العمل بالغاز بدلا عن البنزين.