موعد إقامة بطولة كأس العالم للمنتخبات

متن نيوز

تُقام بطولة كأس العالم للأندية في كل عام بمشاركة 7 أندية، تمثل أبطال القارات الـ6 حول العالم، بالإضافة إلى الفريق بطل الدوري في الدولة المضيفة.


حيث حجزت 5 أندية مقعدها بالنسخة المقبلة من كأس العالم للأندية حتى الآن، في مقدمتها ريال مدريد الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023.

 

وتأهل لها فلامنجو البرازيلي، بطل كوبا ليبرتادوريس، والوداد البيضاوي المغربي بطل دوري أبطال إفريقيا، وسياتل ساوندرز الأمريكي بطل أمريكا الشمالية، وأخيرا أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا.

 


غير أن بطولة كأس العالم للأندية 2022 لم تجد لها مكانا في العام الجاري، في ظل إقامة بطولة كأس العالم للمنتخبات في نهاية العام.

 

وبات من المُقترح أن تُقام النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية مطلع العام المقبل، غير أن أي دولة لم تتقدم بطلب لاستضافتها حتى الآن، لتثور الشكوك حول إلغائها.


 

واعترف روبرتو كارلوس، أسطورة كرة القدم البرازيلية وأحد السفراء الرسميين لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"،  بوجود اتجاه قوي لإلغاء البطولة.

 

وقال كارلوس في مقطع فيديو خاص بقناة "كانال دو بينجا" البرازيلية: "أنا سفير للفيفا وهناك الكثير من الحديث في الكواليس عن كأس العالم للأندية".

 

وأضاف: "هذه البطولة ليست مجدية حاليا خاصة بعد كأس العالم للمنتخبات، والحديث يدور عن إمكانية توقفها في أي لحظة".