كيف حققت ألمانيا أكبر انتصار في تاريخ مباريات نصف نهائي كأس العالم في عام 2014؟

متن نيوز

حققت ألمانيا أكبر انتصار في تاريخ مباريات نصف نهائي كأس العالم في عام 2014.

 

جاء ذلك على حساب المنظم البرازيل، بـ7 أهداف مقابل هدف، في لقاء شهد بكاء آلاف الجماهير اللاتينية التي دعمت أصحاب الأرض في المدرجات، وملايين الجماهير أمام الشاشات.

 

وسجل أهداف ألمانيا يومها توماس مولر الذي افتتح السباعية، ثم ميروسلاف كلوزه، الذي سجل هدفه رقم 16 في تاريخ كؤوس العالم والذي جعله أفضل هداف في تاريخ المسابقة، بالإضافة لسامي خضيرة، وأحرز توني كروس وأندريه شورليه 4 أهداف بواقع 2 لكل لاعب، بينما سجل أوسكار هدف السليساو الوحيد.


وفي الترتيب الثاني يأتي فارق 5 أهداف، وهو فارق حدث مرتين فقط في تاريخ المونديال لفرق الصف الأول، الضحية الأولى كانت ألمانيا بينما الثانية كانت الأرجنتين خلال 4 سنوات بين المباراتين.

 

كما خسرت ألمانيا 3-8 من المجر في دور المجموعات بكأس العالم 1954 في سويسرا، حيث سجل هداف المسابقة اللاحق ساندور كوسيتش 4 أهداف، وفرينيك بوشكاش، أسطورة ريال مدريد، هدفًا، بينما وقع ناندور هيديكوتي، مدرب الأهلي المصري الشهير في السبعينيات على ثنائية، بالإضافة لهدف من جوزيف توث، بينما سجل للماكينات هيلموت ران وريتشارد هيرمان وألفريد بفاف.

 

من جانبها خسرت الأرجنتين 1-6 أمام تشيكسلوفاكيا في دور المجموعات لمونديال السويد 1958، حيث ودع التانجو المونديال الذي حقق لقبه الغريم البرازيلي، من الدور الأول وقتها بتذيل المجموعة الثانية بسبب تلك الخسارة.

 

وسجل للمنتخب التشيكسلوفاكي يومها ميلان دوفراك وزيدنيك زيكان "2" وجيري فيورسيل وفاكلاف هوفوركا "2"، أما أوريسيتي كورياتا فأحرز هدف الألباسيلستي الوحيد.