الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ينفي ظهور شعار "المثلية" بمنتدى الأديان (أبرز التصريحات)

متن نيوز

نفى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، الادعاءات التي تحدثت عن ظهور شعار يشبه علم المثليين خلف المتحدثين في منتدى الأديان بروما.

 

حيث اختتم المنتدى الثامن للأديان أعماله الأسبوع الماضي في العاصمة الإيطالية روما، وجمع عددا من القيادات الدينية والفكرية والمجتمعية، وبمشاركة بعض السياسيين كالرئيسين الإيطالي سيرجيو ماتاريلا والفرنسي إيمانويل ماكرون، الأسبوع الماضي، وخصص للتحدث عن السلام في الأديان والرؤية السياسية في ذات السياق.

 

وقال أمين عام رابطة العالم الإسلامي، في تصريحات تلفزيونية  إن منتدى الأديان والحوار والسلام والذي كان أحد المشاركين فيه، نظمته جماعة "سانت إيجيديو" وهي جماعة يدينية كاثوليكية شهيرة ومؤثرة عالميًا، تأسست في أواخر الستينات الميلادية أي قبل الطفرة المعاصرة للمثلية.

 

وفيما أكد بأن القول بأن منظمي المؤتمر يدعمون المثلية من خلال هذا الشعار، "غير وارد، ومستحيل"، قال إن تلك المنظمة (سانت إيجيديو)، موجودة بشعارها قبل استبعاد المثلية من قائمة الاضطرابات العقلية في أوائل السبعينات.

 

حيث أشار العيسى إلى أن الشعار "لا يمت بأي صلة للمثلية، بل إنه شعار سلام، يحمل الطيف المتعدد للتنوع البشري وفوقه حمامة السلام، وفوقه شعار منظمة سانت إيجيديو"، مؤكدًا أن المؤتمر حضره قادة أديان وعدد من كبار العلماء من العالم الإسلامي.