"بعد طردهم من مناصبهم".. كيف يُخطط موظفو "تويتر" الانتقام من إيلون ماسك؟

متن نيوز

يواجه موقع تويتر دعوى قضائية جماعية من موظفين سابقين جراء عدم تلقيهم إشعارًا كافيًا بموجب القانون الفيدرالي الأمريكي بفقدان وظائفهم، مؤكدًا أنه تم التخلي عنهم عندما تم حظرهم من حسابات عملهم.

 

وخلال مذكرة على مستوى الشركة، تم إبلاغ الموظفين يوم الخميس بأنهم سيتلقون بريدًا إلكترونيًا إلى حسابات البريد الإلكتروني الشخصية الخاصة بهم إذا تم إبعادهم عن مناصبهم كجزء من عمليات طرد جماعي في النظام الأساسي يمكن لما يصل إلى نصف الشركة الذهاب إليه.

 

وقبل وصول رسائل البريد الإلكتروني هذه، بدأ العشرات من الموظفين بالنشر على "تويتر" أنهم طردوا بعد اكتشافهم أنهم لم يعودوا قادرين على الوصول إلى حسابات البريد الإلكتروني الخاصة بالعمل أو تسجيل الدخول إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بالعمل.

 

وخطط إيلون ماسك لتخفيض ما يصل إلى 3700 موظف قد تواجه عقبة في الطريق، ومع ذلك، بعد رفع دعوى قضائية في المحكمة الفيدرالية الأمريكية في سان فرانسيسكو قد يتعرض "تويتر" بالامتثال لقانون تعديل وإخطار إعادة تدريب العمال الفيدرالي، والذي يتطلب إشعارًا لمدة 60 يومًا لعمليات الفصل الجماعي في أرباب العمل الكبار.

 

وتقول الدعوى المرفوعة نيابة عن 5 موظفين على موقع تويتر حتى الآن، إن أحدهم طُرد في الأول من نوفمبر بينما لم يتم إبلاغ ثلاثة منهم وقت التقديم ولكن تم حظرهم من حسابات بريدهم الإلكتروني.

 

واستشهدت القضية بحالة مماثلة مع الإقالات في شركة إيلون ماسك  الأخرى "تيسلا" حيث سعت الشركة إلى الحصول على إعفاء كامل من التزاماتها بموجب قانون Warn من خلال تقديم تعويض عن أجر أسبوع أو أسبوعين بدلًا من ذلك.

 

وجاء في الدعوى: "المدعون هنا قلقون بشكل معقول من أنه في حالة عدم تدخل المحكمة، فإن تويتر سوف ينخرط في سلوك مماثل ويسعى إلى الإفراج عن الموظفين المسرحين دون إبلاغهم بحقوقهم أو تعليق هذه القضية"

 

وبعد الانتهاء من شراء تويتر بقيمة 44 مليار دولار، طرد إيلون ماسك العديد من كبار المسؤولين التنفيذيين على تويتر، بما في ذلك الرئيس التنفيذي باراغ أغراوال، والمدير المالي نيد سيغال، ورئيس الشؤون القانونية والسياسات فيجايا جادي.

 

وتعد تخفيضات الوظائف جزءًا من إصلاح شامل لمنصة التواصل الاجتماعي حيث يحاول "ماسك" جعلها مربحة بعد شرائه، كما وجه ماسك فرق "تويتر" إلى توفير مليار دولار أمريكي في توفير تكلفة البنية التحتية السنوية عن طريق خفض التمويل للخدمات السحابية والخوادم.

 

ويبحث ماسك عن طرق أخرى لتحقيق ربح في "تويتر" بما في ذلك خطط لتغيير نظام التحقق من "العلامة الزرقاء" من نظام يثبت أن شخصًا ما هو نفسه، إلى نظام لا يمكن للناس فيه الحصول على علامة إلا إذا دفعوا 8 دولارات أمريكية. شهر.

 

وشارك موظفو "تويتر" رسائل الدعم مع بعضهم البعض على المنصة يوم الخميس، حيث استخدم الكثير منهم علامة التصنيف #OneTeam في مكان العمل. بمجرد أن بدأ الموظفون في ملاحظة أنه تم حظر دخولهم إلى حسابات عملهم، قاموا بالتغريد باستخدام هاشتاغ #LoveWhereYouWorked.

 

في غضون ذلك، غرد ماسك: "أنا كائن فضائي أحاول العودة إلى كوكب منزلي" ردًا على "ما هي أكثر نظرية المؤامرة جنونًا التي تعتقد أنها قد تكون صحيحة؟"