في يوم العلم الإماراتي.. راية الاتحاد تحلق عاليا في سماء الإنجازات التي تشهدها البلاد

متن نيوز

تحتفل دولة الإمارات، اليوم بيوم العلم، فيما تحلق راية الاتحاد عاليا في سماء الإنجازات التي تشهدها البلاد على مختلف الأصعدة.

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قد دعا كافة الوزارات والمؤسسات لرفع العلم بشكل موحد الساعة 11 صباحًا.

وقال عبر تغريدة في حسابه بموقع "تويتر": "سيبقى رمز عزتنا ووحدتنا خفاقًا.. ستبقى راية عزنا ومجدنا وسيادتنا عالية في سماء الإنجاز والولاء والوفاء".


كما يأتي الاحتفال بتلك المناسبة هذا العام في وقت تتعاظم فيه مكانة الإمارات الإقليمية والدولية، وتتزايد ثقة العالم وتقديره لجهودها على مختلف الأصعدة.

كما تتصدر فيه تجربة دولة الإمارات الملهمة في تعزيز الأخوة الإنسانية أجندة ملتقى البحرين للحوار "الشرق والغرب من أجل التعايش الإنساني"، الذي يشارك فيه شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، والبابا فرنسيس بابا الفاتيكان، يومي الخميس والجمعة.

 

وجاء تتويج دولة الإمارات كوجهة مفضلة لدى الشباب العربي، جاء حسب استطلاع أصداء "بي سي دبليو" الرابع عشر لرأي الشباب العربي الذي صدر، 21 سبتمبر الماضي.

 

كما أن الاحتفال بيوم العلم يأتي أيضا فيما تستعد الإمارات لتحقيق إنجاز تاريخي جديد  خلال الأيام المقبلة في قطاع الفضاء مع قرب إطلاق أول مهمة إماراتية إلى سطح القمر في وقت لاحق من الشهر الجاري.

 

وتعد مهمة المستكشف "راشد" أول مهمة عربية إلى القمر، والرابعة على مستوى العالم، الأمر الذي يؤكد قدرة دولة الإمارات على تأدية دور إيجابي وريادي في قطاع البحوث العلمية والاستكشافات الدولية المتصلة في هذا المجال.

 

وقبل أيام أعلنت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية عن ربط المحطة الثالثة ضمن المحطات الأربع في براكة بشبكة كهرباء دولة الإمارات العربية المتحدة، وإنتاج أول ميجاواط من الكهرباء الصديقة للبيئة من ثالث محطات براكة الأربع.


يذكر إنه بدأ احتفال دولة الإمارات للمرة الأولى بـ "يوم العلم" عام 2013، منذ قرار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بدعوة المؤسسات والوزارات والهيئات والمدارس إلى المشاركة برفع علم الدولة على السارية وفي وقت واحد.