كل ما تريد معرفته حول فعاليات مؤتمر الناشرين العرب

متن نيوز

انطلقت  أمس تحت رعاية وحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة الاتحاد الدولي للناشرين فعاليات اليوم الأول لمؤتمر الناشرين العرب

 

وحيث انطلقت النسخة السادسة من "مؤتمر الناشرين العرب" في مركز إكسبو الشارقة تحت شعار "صناعة المحتوى وتحديات ما بعد الجائحة" بالتزامن مع أول أيام الدورة الـ 41 من "معرض الشارقة الدولي للكتاب" وبمشاركة 35 ناشرًا عربيًا ومتحدثًا يتناولون على مدار يومين مجموعة من القضايا والموضوعات التي تدور حول مستقبل صناعة النشر العربية.

 

كما أشرف على تنظيم المؤتمر جمعية الناشرين الإماراتيين واتحاد الناشرين العرب بالشراكة مع "هيئة الشارقة للكتاب" بمشاركة نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب، ومحمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب، والدكتور علي بن تميم رئيس مركز أبوظبي للغة العربية وبحضور أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب وممثلين من جامعة العربية ضيف شرف المؤتمر.

 

وفي الكلمة الافتتاحية شاركت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي ثلاث دروس استلهمتها خلال عامين من توليها مهام رئاسة الاتحاد الدولي للناشرين حضرت خلالها العديد من معارض الكتاب واجتمعت مع ممثلي جمعيات الناشرين في أكثر من 25 دولة.

 

وأشارت إلى أن هذه الدروس تتلخص في ضرورة العمل والتفاعل مع قطاع النشر على المستوى العالمي والأهمية القصوى لتعزيز التعاون الثنائي الإقليمي بين الناشرين إلى جانب أثر سياسات تعزيز التنوع والشمول على تحقيق التغيير الإيجابي.

 

وقالت الشيخة بدور “إن قطاع النشر في العالم يشهد ثورة حقيقية وتطورات سريعة تتطلب من الناشر العربي إدراكها عبر التفاعل المستمر والنشط مع الناشرين الدوليين ومؤسسات واتحادات النشر الإقليمية والعالمية والمنظمات الدولية ليظل طرفًا مهمًا في الحوارات العالمية حول حاضر ومستقبل صناعة النشر”.