مع اقتراب المونديال.. من هم أصغر الاعبين الذين شاركوا في كأس العالم؟

متن نيوز

تزايد البحث حول أصغر 5 لاعبين شاركوا في كأس العالم عبر التاريخ، وفقا لما جاء في صحيفة thesun البريطانية.

 

وجاء في المقدمة  نورمان وايتسايد.. حيث شارك مهاجم أيرلندا الشمالية، نورمان وايتسايد، في كأس العالم عام 1982 في إسبانيا، وهو يبلغ من العمر 17 عاما و40 يومًا فقط، حيث يتصدر قائمة أصغر اللاعبين المشاركين في المونديال.

وواصل وايتسايد تحطيم المزيد من الأرقام القياسية، ليصبح أصغر هداف لفريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي على الإطلاق.

و صامويل إيتو.. لعب نجم برشلونة وتشيلسي السابق، صامويل إيتو مع منتخب الكاميرون، في مونديال 1988 عن عمر يناهز 17 عامًا و98 يومًا، وأصبح المهاجم المعتزل أفضل هداف في تاريخ منتخب بلاده، الأسود الكاميرونية.

 

و فيمي أوبابونمي أحد أصغر اللاعبين الذين شاركوا مع منتخب نيجيريا في كأس العالم 2002، وتحديدا أمام إنجلترا في دور المجموعات، بعمر 17 عاما و100 يوم.

 

وسالومون أوليمبي شارك لأول في كأس العالم 1998 بفرنسا، مع بلاده الكاميرون، بعمر 17 عاما و184 يوما، وذلك في المباراة التي تعادل فيها الأسود الكاميرونية مع النمسا بنتيجة 1-1.

 

 بيليه..الأسطورة البرازيلية بيليه، شارك في كأس العالم 1958 في السويد، بعمر 17 سنة و234 يوما، وتوج مع السامبا بلقب المونديال، كما حصل على لقب ثاني أفضل هداف في البطولة.
 

ما هو موعد إنطلاق بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022؟

 

ومن المقرر أن ينطلق كأس العالم فى قطر يوم 21 نوفمبر ويستمر حتي يوم 18 ديسمبر، وتعتبر هذه الفترة مليئة بالعديد من المنافسات القوية بين المنتخبات.


ما هي عدد المنتخبات المشاركة فى البطولة؟

يشترك فى هذه النسخة من البطولة 32 منتخبًا، تم تقسيمهم إلى 8 مجموعات، وفى كل مجموعة 4 منتخبات.