البرتغالي كريستيانو رونالدو.. أحد أغنى اللاعبين في العالم (الراتب)

متن نيوز

كشفت تقارير بأن البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي وهداف ريال مدريد الإسباني التاريخي، يعتبر  أحد أغنى اللاعبين في العالم.

 

كما أظهرت مجلة "فوربس" الأمريكية أن رونالدو يحصل على راتب سنوي يتجاوز 30 مليون يوروً، بينما وصل في سنوات سابقة لـ50 مليونا في الموسم الواحد.

 

ولكن هذا لم يمنع أن رونالدو في بداياته لم يكن يحصل على رواتب عالية، بل كان يتقاضى في سبورتنج لشبونة البرتغالي، فريقه الأول، مبلغا سنويا لا يتجاوز مليون يورو.

 

حيث لعب رونالدو في سبورتنج لشبونة خلال موسم 2002-2003، وانضم بعدها لمانشستر يونايتد بفضل تألقه ومهاراته التي أجبرت النادي الإنجليزي على ضمه في عهد أليكس فيرجسون.

 

ولكن قبل 19 سنة، كان الدون البرتغالي، الذي لم يكن وقتها قد تُوج 5 مرات بدوري أبطال أوروبا وبالكرة الذهبية بنفس العدد، يحصل على راتب أقل من 3 ملايين يورو.

 

وللمفارقة، فإن راتب رونالدو في ذلك الحين يقل عن الراتب الذي يحصل عليه سالم الدوسري، نجم فريق الهلال والمنتخب السعودي، في الوقت الحالي.

 

ويحصل سالم الدوسري على راتب سنوي قيمته 3.4 مليون يورو، أو ما يعادل 13 مليون ريال سعودي، وهو ما يزيد عما كان يتقاضاه رونالدو في بداياته بالملاعب.

 

يُذكر أن سالم الدوسري يُعتبر من أبرز نجوم الهلال والمنتخب السعودي في السنوات الأخيرة، ويستعد في الوقت الحالي للمشاركة مع "الأخضر" في نهائيات كأس العالم 2022.