متى عيد الحب 2022 المصري؟.. إليكم عبارات وصور رومانسية لبوستات الفيس بوك

صور عيد الحب المصري
صور عيد الحب المصري 2022

متى عيد الحب 2022 المصري؟ هو السؤال الذي يتزايد البحث عنه في هذه الآونة، فقد بدأ العد التنازلي لـ موعد يوم عيد الحب المصري الذي نوضح لكم تاريخه بالتقويم الميلادي والتقويم الهجري، مع تسليط الضوء على صاحب فكرة الاحتفال بـ عيد الحب المصري ونرصد لكم أجمل صور رومانسية لمشاركتها على فيس بوك مع الأصدقاء والأحباب.

 

متى عيد الحب 2022 المصري

لكل من يتساءل متى عيد الحب 2022 المصري؟ فسيأتي موعده يوم الجمعة المقبل الموافق 4 نوفمبر 2022، ويعد اليوم الرابع من شهر نوفمبر هو الموعد الثابت من كل عام لعيد الحب المصري، وسيصادف بالتقويم الهجري لهذا العام يوم 10 ربيع الآخر 1444.

 

أما صاحب فكرة الاحتفال بـ عيد الحب المصري، فهو الصحفي المصري مصطفى أمين، والذي دعا في مقال له بجريدة "اخبار اليوم"، عام 1974 إلى إنشاء يوم ليكون عيدا للحب لا يقتصر على العشاق فقط، ولكنه يشمل حب الله، وحب الوطن، وحب المجتمع بجميع أفراده.

متى عيد الحب 2022 المصري

 

سبب الاحتفال بـ يوم عيد الحب المصري 

أوضحت نجلة الكاتب المصري الراحل مصطفى أمين سبب الاحتفال بـ يوم عيد الحب المصري، وقالت في حوار نشرته صحيفة "أخبار اليوم" عام 2017 أن هذه الفكرة مستلهمة من قصة نشر والدها تفاصيلها في مقال بنفس العدد من "أخبار اليوم" العام،1974 حيث روى الكاتب أنه شاهد في اليوم الرابع من شهر نوفمبر جنازة في حي السيدة زينب بوسط القاهرة، وتعجب من وجود ثلاثة رجال فقط يسيرون في الجنازة.

 

ولهذا السبب اقترح أمين الاحتفال بيوم عيد الحب المصري يوم 4 نوفمبر من كل عام، بهدف نشر السلام والمودة بين أفراد المجتمع، وعلى الرغم من الهدف النبيل لسبب الاحتفال بعيد الحب المصري، إلا إنه لا يحظى بنفس الاهتمام الذي يحظى به عيد الحب العالمي يوم 14 فبراير من كل عام، حيث يسلط الإعلام الضوء على عيد الحب الفلانتين العالمي أكثر من المصري.

متى عيد الحب 2022 المصري

 

عيد الحب المصري

يحتفل المصريون بـ عيد الحب المصري يوم 4 نوفمبر، كما يحتفلون بـ عيد الحب العالمي يوم 14 فبراير، وبذلك فهم يحتفلون مرتين في العام بعيد الحب، الأول كما أوضحنا بسبب جنازة شاهدها الكاتب المصري مصطفى أمين، والثاني بسبب قصة القديس فلانتين والتي تعود إلى نهاية القرن الـ 18.

 

فلانتين كان يزوج الجنود سرا في الكنيسة بسبب إصدار الإمبراطور الروماني أوامره بمنع الزواج آنذاك الوقت حتى يلتحقون بالجيش، ولما علم الإمبراطور ما يفعله فلانتين أمر بإعدامه يوم 14 فبراير، وهو التاريخ الذي تم تخليده كذكرى لـ عيد الحب العالمي، ولا تختلف مظاهر الاحتفال بالعيدين المصري والعالمي، حيث شراء الهدايا التذكارية والزهور والورود كرمز للمحبة والتقدير بين الأحبة والعشاق.

متى عيد الحب 2022 المصري

 

عبارات عيد الحب 2022

بعد أن أوضحنا لكم موعد عيد الحب 2022، سنقدم لكم أحمل العبارات والصور التي يمكن بها تصميم بوستات رومانسية على فيس بوك كالتالي:

  • إن تحدثت عن الجمال فلا مفر من جمالك، وإن رغب القلب في وصفك فالقمر في نظرات عينيك الجميلة.
  • يا حبيبة قلبي وزوجتي، أهديك كلمات عطرة برائحة الجوري والياسمين والفل، وأعبر لك عن بعض كلمات ومشاعر قلبي، كل سنه وأنتي زوجتي وحبيبتي، والعام الجاي أسعد وأجمل.
  • لأن شرع ديننا حلل لي من الزواج أربع، سأتزوجكِ للمرة الرابعة فهل تقبلين أن تكوني نسائي الأربعة؟!.
  • انت لي وحدي.. حبك ترفي ومرحي.. انت حبي وعلاج جرحي.. بتمني تكون ليا يوم فرحي.
  • حبيبتي، أنتي التي تحدث عنها الشعراء في أشعارهم، أنت من كتب فيكي التاريخ قصائده، جميلتي كل عام والبهجة مرسومة على شفتيك، كل عام وأنت هنا.
  • في يوم خطوبتنا أعشق كلمات الحب واستخلصها من عينك يا جميله، كل عام وأنت هنا.
  • برغم المسافات والبعد اللي بينا، ما أقدر أقول غير كل عام وأنت في القلب والعين يا روح قلبي أنا.
  • حبك علمني ابجدية المراكب.. حبك علمني مسارات الكواكب.. صباح الحب يا عجب العجائب.
  • في حبك احتواء.. وفي عشقك ارتواء.. وفي حديثك جل غناء.. وفي نظرتك ارتقاء.. احببتك بكل نقاء وصفاء.
  • هو حبيبي عند الحب وصديقي عند المزاح ووحيد قلبي وكل البشر. 
  • أحببتك حد الاستغناء عن الجميع.
  • احبك وأعلم إنك ستقرأ وتعلم بأنه انت. 
  • سأكتفي بعشق شخص جعلني في قلبه كل شيء. 
  • حين أشتاق إليك يعجز عقلي على التفكير بغيرك، لا أدري لماذا.. ربما لأنك تعني لي كل شيء فبذكرك لا يعد لأي شيء سواك لهُ قيمة. 
  • يضيقُ قلبي.. عندما أتلفت حولي ولا أجدك.. وأحتاجك ولا أبصٍرُك وأموت آلاف المرات عندما أرى طيفك ولا أراك.
  • الحنين هُو اشتياقُك لقطعة من روحك في مكان آخر.. نشتاقُ لهم لأنّ جمال أيّامهم أقوى من النّسيان. أشتاق لك.. ليس هناك تاريخ ولا شهر ولا حتّى يوم معين.. أشتاق لك دومًا. 
  • أي جنون هذا الّذي يجعلنا نستيقظ من نومٍ عميق شوقا لهم. أريد أن أخبرك بهذا الوقت أنّي أفكّر بك.. أنتظرك، أشتاق لك والأهم من ذلك أني أحبك جدًا. 
  • في غيابك يظلم المساء.. كل شيء يختلف.. الساعات تبدو رتيبة.. الأزهار تبدو بلا شذا.. والصوت بلا صدى.

 

صور عيد الحب المصري 2022

صور عيد الحب المصري 2022
صور عيد الحب المصري 2022
صور عيد الحب المصري 2022
صور عيد الحب المصري 2022
صور عيد الحب المصري 2022
صور عيد الحب المصري 2022
صور عيد الحب المصري 2022