سلطان الجابر: العالم بحاجة إلى المزيد من الطاقة بأقل انبعاثات

متن نيوز

أكد الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بدولة الإمارات، أن العالم بحاجة إلى المزيد من الطاقة بأقل انبعاثات.

 

حيث أضاف الجابر  في كلمته بافتتاح معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك 2022، أن توجيهات قيادة دولة الإمارات هي باستمرار تعزيز مكانتها كمزودا مسؤولا وموثوقا للطاقة. جاء ذلك في الكلمة الافتتاحية التي ألقاها في النسخة الثامنة والثلاثين من معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك 2022. "

 

كما أشار إلى لقاء جمعه مع رئيس دولة الإمارات حول انطلاقة "أديبك "ورؤيته بشأن التحديات التي يواجها قطاع الطاقة.. حيث أوضح الجابر أن رئيس الدولة كان متفائلا وذو رؤية واثقة فقال:" لا يمكننا تجاهل الحقائق، بل يجب أن نواجهها بثبات، وأن نتعامل معها بذهنيٍة إيجابية، ونعمل لإيجاد حلول مناسبة بالتعاون مع شركاء يتبنون الرؤى والأفكار والتوجهات نفسها.. وأضاف سموه: تذكر أن الإيجابية والرؤى البناءة والسعي الدائم إلى تحقيق التقدم هي في صلب نهجنا وجوهره.

 

وأوضح أن " أديبك " ينعقد في ظل ظروف معقدة يواجهها العالم، حيث لا تزال سلاسل التوريد العالمية هشة، وأصبحت الأوضاع الجيوسياسية أكثر تعقيدا وتشتتا واستقطابا من أي وقت مضى، ويستمر التضخم في الارتفاع، كما أن أسعار الفائدة تزيد تكلفة الاقتراض والاستثمار، مما أدى إلى أن يصبح الاقتصاد العالمي في وضع حرج.