السيسي يشيد بنموذج العلاقات المشتركة بين بلاده ودولة الإمارات

متن نيوز

أشاد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بنموذج العلاقات المشتركة بين مصر ودولة الإمارات.

 

حيث جاء ذلك خلال كلمة مسجلة في فعاليات احتفالية كبرى تنظمها حكومتا دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية للاحتفاء بمرور 50 عامًا على العلاقات بين البلدين تحت عنوان "الإمارات ومصر قلب واحد" بهدف تعزيز الروابط والعلاقات المتينة الممتدة لأكثر من خمسة عقود.


كما قال السيسي إن استمرارا لموقف المؤسس العظيم زايد الخير لا يفوتني أن أتذكر بالخير والعرفان الموقف التاريخي الداعم لدولة الإمارات للفترة العصيبة التي مرت بها مصر منذ 10 سنوات ما يبرهن على الروابط الوثيقة بين الشعبين والقيادتين إنهم بمثابة شعب واحد ووطن واحد".


وأضاف: نحتفل اليوم بمناسبة غالية وعزيزة على قلب كل مصري وهي مرور 50 عاما على العلاقات بين مصر والإمارات تمثل نموذج للعلاقات الطيبة القوية التي تجمع دولتين وشعبين شقيقين".


وتابع الرئيس المصري: تسود قيم الصداقة الحقيقية والأخوة والمودة والتوافق بين الشعبين، والتي نلمسها ونقدرها ونعتز بها"، مؤكدًا على أن الشعبين المصري والإماراتي دائمًا على قلب رجل واحد، والعلاقات بين البلدين على اختلاف القيادات والحكومات نموذج للعلاقات المتميزة بين الدول العربية الشقيقة، يسودها التفاهم وتطابق الرؤى مع قيادات دولة الإمارات الشقيقة وهو ما نفخر به في مصر.

 

كما أكد السيسي أن العلاقات بين البلدين متميزة بداية من المؤسس العظيم للدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان صاحب الموقف والمقولة التاريخية في حرب أكتوبر 1973، بأن البترول العربي ليس أغلى من الدم العربي، وحتى الشيخ خليفة بن زايد، وكافة أصحاب السمو في الإمارات وصولا لرئيس الدولة الأخ والصديق العزيز سمو الشيخ محمد بن زايد، والشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة.،