القصة الكاملة لما حدث في كوبري فيصل بمحافظة الجيزة المصرية

متن نيوز

شهدت منطقة فيصل في محافظة الجيزة منذ بضعة ساعات قليلة واقعة سقوط أجزاء من أعمال الإنشاءات الخاصة بأحد الكباري التي يتم تنفيذها في المنطقة ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات في الحادث.

 

 تفاصيل الواقعة


حيث بدأت تفاصيل الواقعة في الظهور حينما تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة بلاغا يفيد بسقوط بعض الأجزاء من إنشاءات أحد الكباري تحت الإنشاء أمام محطة مترو فيصل بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور.

ووفق بيان رسمي، انتقلت الأجهزة الأمنية ومعها سيارات الإسعاف وقوات الإنقاذ البري إلى موقع انهيار الكوبري حيث تبين وجود بعض المصابين جراء الحادث وتم التعامل معهم ونقلهم إلى المستشفيات لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

 

وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات فيها.

 

وأمرت جهات التحقيق، بانتداب لجنة هندسية لمعاينة آثار سقوط أجزاء أحد الكباري تحت الإنشاء أمام محطة مترو فيصل.

وتستمع جهات التحقيق لعدد من شهود العيان، للوقوف على ملابسات الحادث.


يذكر أن محافظة الجيزة حملات مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي أملاك الدولة بمراكز ومدن أطفيح والعياط والبدرشين لاسترداد الأراضي المتعدي عليها وذلك ضمن الموجه 20 لإزالة التعديات على مستوى الجمهورية.

 

وأكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أن الحملات ساهمت في استرداد 7 آلاف متر مربع من أملاك الدولة المتعدى عليها بمراكز أطفيح والبدرشين والعياط خلال حملات تم تنفيذها على مدار الأسبوع.

 

وتابع محافظ الجيزة: الحملات تضمنت إزالة 88 حالة تعد على الأراضي أملاك الدولة بقرى (أبو رجوان - المرازيق - زاوية دهشور - ميت رهينة - سقارة) واسترداد مساحة 3709 مترا مع تسليم الأراضي لجهات الولاية.


وأكد أن مركز ومدينة أطفيح قام بإزالة 16 حالة تعد على أملاك الدولة بقرى الصالحية ومنية الرقة والحلف الشرقي ومنيل سلطان واسترداد إجمالي مساحة 3225 مترا في إطار حملات تحقيق الانضباط وردع المخالفين التي تنفذها محافظة الجيزة بالتعاون مع الجهات المعنية.

 

كما تابع محافظ الجيزة جهود مركز ومدينة العياط في إزالة 5 حالات تعد على الأراضي الزراعية ومخالفات بناء حوائط بالبلوك الأبيض  خارج الحيز العمراني على مساحات 100 لـ 175 مترا في نطاق الوحدات المحلية بالبليدة والمتانيا.

ووجه محافظ الجيزة بالمرور الدوري على المواقع التي تم إزالة التعديات منها لضمان عدم تكرار المخالفة مجددا والتعامل الفوري حيال أي مخالفات.

 

وأشار إلى أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية مستمرة في تنفيذ حملات إزالة التعديات، مشددا على رؤساء الأحياء والمراكز برصد ومتابعة أي تعديات وإزالتها على الفور وفرض هيبة الدولة وعدم التهاون حيال المخالفين مع اتخاذ الإجراءات القانونية والتأكد من عدم تجدد المخالفات