إديسون ألفاريز.. أحدث الخيارات المطروحة لتدعيم خط وسط برشلونة

متن نيوز

كشف تقارير بأن المكسيكي إديسون ألفاريز لاعب وسط أياكس أمستردام أحدث الخيارات المطروحة لتدعيم خط وسط برشلونة في الفترة المقبلة.

 

حيث ينتهي عقد سيرجيو بوسكيتس لاعب وسط برشلونة مع العملاق الكتالوني بنهاية الموسم الحالي، ومن المتوقع رحيله إلى الدوري الأمريكي، تاركا مركز المحور شاغرا بعد سنوات من تألقه به.


وكشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية أكدت أن برشلونة عازم على تدعيم هذا المركز في السوق الشتوي القادم، حيث سيكون الفريق قادرا على الاستثمار بسهولة أكبر من فترة الانتقالات الصيفية بسبب قواعد اللعب المالي النظيف.

 

وأوضحت الصحيفة أن ألفاريز أظهر مستوى مميزا مع أياكس، وتكيف مع الفريق الذي يلعب بنمط مشابه لبرشلونة وكان مرشحا للانضمام لصفوف تشيلسي الصيف الماضي.


ووفقا للصحيفة، فإن العقبة الرئيسية أمام برشلونة تتمثل في القيمة المالية للاعب، حيث يطلب أياكس مبلغا ماليا يتخطى 50 مليون يورو للموافقة على التفريط فيه.

 

إديسون ألفاريز هو لاعب مكسيكي شاب يبلغ من العمر 24 عاما، وهو من مواليد 24 أكتوبر/تشرين الأول عام 1997.

بدأ ألفاريز مسيرته ضمن صفوف نادي كلوب أمريكا المكسيكي وتدرج ضمن صفوف الناشئين حتى وصل إلى الفريق الأول عام 2017.

وظل ألفاريز مع الفريق الأول لمدة موسمين، لينتقل إلى أياكس في صيف عام 2019 مقابل 15 مليون يورو بالإضافة إلى 7.5 مليون كمتغيرات.

 

ألفاريز هو لاعب ارتكاز في خط وسط أياكس، وهو المركز الذي شغله تحت إشراف المدير السابق إريك تن هاج والمدرب الحالي ألفريد شرودر.