البحرين تدين الهجوم الحوثي الذي استهدف ميناء الضبة النفطي باليمن

متن نيوز

أدانت مملكة البحرين اليوم الهجوم الإرهابي الذي نفذته ميليشيا الحوثي بطائرتين مسيرتين مفخختين استهدفتا ميناء الضبة النفطي في محافظة حضرموت، في انتهاك صريح للقوانين والأعراف الدولية، وتهديد خطير لحركة الملاحة والتجارة العالمية والبيئة البحرية.

 

وأكدت وزارة خارجية البحرينية أن هذا الهجوم الذي شنته ميليشيا الحوثي هو تصعيد خطير يتعارض مع الجهود الدولية الرامية إلى تمديد الهدنة في اليمن وإحلال السلام والاستقرار، ورفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق، مجددة موقف مملكة البحرين الداعم لليمن لاستعادة الشرعية، وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في الأمن والاستقرار والازدهار.

 

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن هانس جروندبرج، الهجوم الذي نفذته ميليشيات الحوثي على الباخرة النفطية في ميناء الضبة بمحافظة حضرموت في اليمن، مؤكدًا أنه "تصعيد عسكري مقلق للغاية".

 

ودعا جروندبرج، في بيان له، جميع الأطراف في هذه المرحلة المفصلية إلى التحلي بأقصى درجات ضبط النفس ومضاعفة جهودهم لتجديد وتوسيع الهدنة، ووضع الأُسس نحو وقف دائم لإطلاق النار، وتفعيل مسار العملية السياسية لإنهاء الصراع، والامتثال لالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي لحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية.

 

وطالب المبعوث الأممي لليمن في البيان، أيضًا بوقف التصعيد والإسراع بتمديد الهدنة.