من هو طاقم تحليل مباريات كأس العالم 2022؟

من هو طاقم تحليل
من هو طاقم تحليل مباريات كأس العالم 2022؟

كشفت  مجموعة قنوات بي إن سبورت القطرية الرياضية عن طاقم محللي القناة الذين سيحللون مباريات بطولة كأس العالم التي ستقام بدولة قطر بالعاصمة القطرية الدوحة 2022 بمشاركة 32 منتخب.

وكانت صحيفة قطرية قد نشرت سابقا أن المصري المحترف محمد صلاح والجزائري رياض محرز سيتواجدون ضمن طاقم تحليل قنوات بي إن سبورتس لمباريات مونديال قطر.


وتفاجئ البعض بغياب صلاح ومحرز عن طاقم التحليل والذي شهد تواجد عدد من أساطير كرة القدم مثل ريكاردو كاكا وديفيد فيا وجابرييل باتيستوتا واليساندرو ديل بيرو وجاري نيفيل وجون تيري وبيتر شمايكل وارسين فينجر وديساي، ماتيو، خوليت، مكاتير.
 

من هو طاقم تحليل مباريات كأس العالم؟

وووفقا للتقارير سيتواجد أيضا كل من محمد أبو تريكة ووائل جمعة وأحمد المحمدي وهيثم فاروق ويوسف شيبو وحاتم الطرابلسي وطارق ذياب ورفيق صايفي وطارق غديري وكريم حقي وياسر القحطاني وطارق الجلاهمة والحكمان مايك دين وجمال الغندور.

 

وستكون البطولة هي الأولى التي تقام في العالم العربي والثانية في آسيا، بعد استضافة اليابان وكوريا الجنوبية للحدث في عام 2002. كما ستكون هذه النسخة الأخيرة التي تضم 32 منتخبًا فقط؛ إذ سيتم توسيع البطولة بدءًا من بطولة 2026 لتشمل 48 دولة.

مجموعات كأس العالم 2022


المجموعة الأولى: قطر – الإكوادور – السنغال – هولندا

المجموعة الثانية: إنجلترا – إيران – الولايات المتحدة الأمريكية – ويلز

المجموعة الثالثة: الأرجنتين – المملكة العربية السعودية – المكسيك – بولندا

المجموعة الرابعة: فرنسا – أستراليا – الدنمارك – تونس

المجموعة الخامسة: إسبانيا – كوستاريكا – ألمانيا – اليابان

المجموعة السادسة: بلجيكا – كندا – المغرب – كرواتيا

المجموعة السابعة: البرازيل – صربيا – سويسرا – الكاميرون

المجموعة الثامنة: البرتغال – غانا – أوروجواي – كوريا الجنوبية