سعر الجنيه الاسترليني مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 19_10_2022

متن نيوز

ارتفع سعر الجنيه الاسترليني مقابل الجنيه المصري في تعاملات صباح اليوم.


كما  تباين سعر الجنيه الاسترليني اليوم في البنك الأهلي المصري، ليتداول مرتفعًا عند مستوى 22.09 جنيه للشراء، ومنخفضًا عند 22.46 جنيه للبيع، مقابل 21.94 جنيه للشراء، و22.52 جنيه للبيع أمس. كما تكررت الأسعار نفسها بالتعاملات المبكرة في بنك مصر.

 

وارتفع سعر الجنيه الاسترليني مقابل الجنيه المصري اليوم بتعاملات البنك التجاري الدولي (CIB)، إلى نحو 22.11 جنيه للشراء، و22.48 جنيه للبيع، مقابل 21.96 جنيه للشراء، و22.38 جنيه للبيع أمس.

 

وكشفت  بيانات البنك المركزي المصري، أن نقص النقد الأجنبي أدى إلى انخفاض حاد في الواردات غير النفطية، التي تراجعت بنسبة 20 بالمئة في الربع من أبريل نيسان إلى يونيو حزيران. وأدى ذلك إلى نقص في المدخلات لكل من المصانع وتجار التجزئة، وتراكم البضائع والسلع، بما في ذلك القمح، في الموانئ. وشددت البنوك قيود السحب بالدولار من الحسابات المصرفية بالجنيه المصري.

 

وانخفض صافي الأصول الأجنبية في الجهاز المصرفي بنحو 30 مليار دولار من أغسطس آب 2021 إلى أغسطس آب 2022، حسب بيانات البنك المركزي، مما أثار قلق المستثمرين الأجانب بخصوص قدرة مصر على سداد ديون كبيرة مستحقة الدفع خلال السنوات القليلة المقبلة.

 

قالت صحيفة ديلي ميل إن أعضاء بالبرلمان البريطاني سيحاولون الإطاحة برئيسة الوزراءليز تراس هذا الأسبوع على الرغم من تحذير داوننج ستريت من أن ذلك قد يؤدي إلى إجراء انتخابات عامة.