دراسة تكشف مفاجأة حول مخاطر الإصابة بفيروس كورونا

متن نيوز

كشفت دراسة جديدة إلى أن الأشخاص الذين يصابون بفيروس كورونا وتم تشخيصهم سابقا باضطراب نفسي هم أكثر عرضة للوفاة إذا تم نقلهم إلى المستشفى بسبب "كوفيد-19".


ولم تحاول الدراسة الجديدة معرفة السبب، على وجه التحديد، في أن الأشخاص الذين سبق تشخيصهم باضطراب نفسي قد يكونون أكثر عرضة للوفاة من "كوفيد-19"، لكن فريق جامعة ييل، يعتقد أن مستويات الالتهاب المرتفعة لدى هؤلاء المرضى أو حتى الأدوية الموصوفة للقضايا النفسية قد تزيد من مخاطرها.

 

كما يتبع الاكتشاف الأخير أن الفيروس التاجي يهاجم الدماغ وكذلك الرئتين ونظام القلب والأوعية الدموية، ويقترح أن الأشخاص الذين لديهم تاريخ من مشاكل الصحة العقلية قد يكونون مجموعة أخرى معرضة بشكل كبير لخطر الإصابة بـ "كوفيد-19" الشديد.

 

ولا أحد محصنا ضده ممن لم يصب بفيروس كورونا من قبل، وحتى أولئك الذين نجوا من المرض قد لا يتمتعون بالحماية منه لفترة طويلة.

 

ولكن كلما عرفنا المزيد عن SARS-Cov-2، وجب إضافة المزيد من المجموعات إلى القائمة المتزايدة للأشخاص ذوي المجموعات المهددة بالخطر: كبار السن، أو الذين يعانون من نقص المناعة أو مرضى السكري، أو أولئك الذين يعانون من أمراض القلب أو الرئة أو الكلى، والذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم والسرطان ومرض الخلايا المنجلية.
وحتى الآن، لم يتم التعرف على أي حالة نفسية أو عصبية كعوامل خطر لـ "كوفيد-19" من قبل مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC).