بعد هدفه في مان سيتي.. محمد صلاح وصيف هدافي "الريدز" التاريخيين

متن نيوز

حقق النجم المصري محمد صلاح رقما قياسيًا جديدًا، عقب قيادة فريقه للفوز أمام مانشستر سيتي بنتيجة 1-0، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء اليوم الأحد على ملعب آنفيلد فى قمة مباريات الجولة الـ11 من الدورى الإنجليزي الممتاز.

 

وخاض محمد صلاح المباراة من البداية، وقدم أداء جيدا، حيث سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 75 وكان نجم اللقاء الأول، إلا أنه أصبح ثاني أفضل هدافي ليفربول في تاريخ البريميرليج برصيد 121 هدفًا، متجاوزًا ستيفن جيرارد 120 هدفًا، بينما يتصدر روبي فاولر القائمة بـ128 هدفًا، حسب الحساب الرسمي لليفربول الإنجليزي.

 

 

وبهذه النتيجة يحتل مانشستر سيتي وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 23 نقطة جمعها من الفوز في 7 مباريات والتعادل في مباراتين والخسارة في لقاء، بينما يقع ليفربول في المركز الثامن برصيد 13 نقاط جمعها من 3 انتصارات وخسر 2 وتعادل فى 4 مباريات.

 

وأعرب الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، عن حزنه بعد خسارة فريقه ضد ليفربول بنتيجة 1-0.

 

وقال جوارديولا: "خسرنا بخطأ، دي بروين لم يلحق بصلاح ولم يغطيه لحظة المرتدة وأليسون لعب الكرة بسرعة، كيفين لم يتابعها، وخسر جواو المبارزة، دائمًا ما يكون الأمر صعبًا للغاية ضد محمد صلاح بالطريقة التي يستخدم بها جسده".

 

وتابع: "هذا شيء يجب أن نتعلمه من أجل المباريات الصعبة في المستقبل ضد ليفربول، لكن الطريقة التي لعبنا بها والأداء والشجاعة التي لعبنا بها كانت رائعة".