شبكة "سي إن إن": الحرب في أوكرانيا تتأرجح مرة أخرى نحو مرحلة جديدة

متن نيوز

 بات الصراع في الحرب الروسية الاوكرانية يتأرجح نحو مرحلة جديدة لا يمكن التنبؤ بها، مع اقتراب الأشهر الباردة.

 

حيث قالت  شبكة "سي إن إن"، إن الحرب في أوكرانيا، تتأرجح مرة أخرى نحو مرحلة جديدة لا يمكن التنبؤ بها، مع اقتراب فصل الشتاء.

 

وذكر  كير جايلز، كبير الزملاء الاستشاريين في برنامج روسيا وأوراسيا في تشاتام هاوس: "هذه الآن هي الحرب الثالثة والرابعة وربما الخامسة التي نلاحظها".

 


وبعد "مكاسب" أوكرانية متواصلة وانفجار ضخم على جسر كيرتش، وهو المعبر الوحيد بين شبه جزيرة القرم وروسيا، شنت موسكو هجومًا صاروخيًا الأسبوع الماضي، فيما يقول خبراء إن الأسابيع المقبلة من الحرب ستكون حيوية.

 

كما قال جايلز: "ما بدا بعيد المنال لأي شيء يمكن وصفه بشكل مقنع بأنه انتصار لأوكرانيا، أصبح الآن أكثر منطقية بكثير". من المرجح أن يتصاعد رد روسيا أكثر.

 

وأكدت شبكة "سي إن إن"، إن الهجوم الأوكراني أدى إلى تغيير زخم الحرب ودحض اقتراحًا نشأ في الغرب وروسيا الصيف الماضي، مفاده أنه بينما يمكن لأوكرانيا الدفاع بقوة عن الأراضي، فإنها تفتقر إلى القدرة لإعادة السيطرة مجددًا على أراض فقدتها.

 

وقال أوليكسي هيروموف، وهو مسؤول عسكري أوكراني كبير، الأسبوع الماضي إن قوات كييف استعادت حوالي 120 منطقة منذ أواخر سبتمبر الماضي، بينما تتقدم في مناطق خاركيف ودونيتسك وخيرسون.