السعودية والكويت يتضامنان مع تركيا جراء انفجار منجم بولاية بارطن

متن نيوز

أعربت وزارة الخارجية السعودية، عن تضامن المملكة مع جمهورية تركيا حكومةً وشعبًا جراء الانفجار الذي وقع في منجم ببلدة أماسرا التركية.

 

وتقدمت المملكة بتعازيها ومواساتها الصادقة لأسر ضحايا الانفجار، مع تمنياتها الصادقة للمصابين بالشفاء العاجل، وأن تتمكن السلطات التركية المختصة من إنقاذ المحاصرين داخل المنجم.

 

وكانت وزارة الخارجية الكويتية قد اعربت أيضا عن تضامن دولة الكويت مع الجمهورية التركية جراء حادث الانفجار الذي وقع في منجم للتعدين بولاية بارتن شمال تركيا، وأسفر عن مقتل العشرات.

 

وتقدمت الوزارة في بيان لها اليوم السبت بتعازي ومواساة دولة الكويت إلى الجمهورية التركية قيادة وحكومة وشعبا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل وبأن تتكلل جهود السلطات المعنية بالنجاح في الوصول إلى العالقين في المنجم وإنقاذهم.

 

وتسبب انفجار بمنجم للفحم في شمالي تركيا في مقتل أكثر من 40 شخصًا حتى الآن، وأدى إلى محاصرة آخرين داخل المنجم، وأكدت السلطات أن 15 شخصًا لا يزالون محاصرين على عمق مئات الأمتار داخل المنجم، الواقع في منطقة أماسرا، على ساحل البحر الأسود.

 

وقال وزير الصحة التركي، فخر الدين قوغة، إن فرق الإنقاذ نجحت في انتشال 11 شخصًا، فيما لم تتوصل السلطات بعد إلى سبب الانفجار.