سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 15_10_2022

متن نيوز

استقر سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري اليوم السبت، وسجل في البنك المركزي المصري،  19.63 جنيه للشراء، و19.70 جنيه للبيع.

 

لم يتغير السعر  في البنك الأهلي المصري، حيث بلغ سعر الدولار 19.63 جنيه للشراء، و19.69 جنيه للبيع، وهي نفس الأسعار في بنك مصر صباح اليوم.

 

في البنك التجاري الدولي CIB سجل سعر الدولار نحو 19.65 جنيه للشراء، و19.71 جنيه للبيع، وهي نفس أسعار أمس.

 

وبدأت مصر محادثات مع صندوق النقد الدولي بشأن حزمة الدعم المالي في مارس آذار بعد فترة وجيزة من الأزمة الأوكرانية التي أوقعت مواردها المالية غير المستقرة بالفعل في مزيد من الفوضى ودفعت المستثمرين الأجانب إلى سحب ما يقرب من 20 مليار دولار من أسواق الخزانة المصرية في غضون أسابيع.

 

وقدر بنك جولدمان ساكس أن مصر بحاجة إلى حزمة دعم إجمالية قدرها 15 مليار دولار بالإضافة إلى الأموال التي تم تلقيها بالفعل من دول الخليج في وقت سابق من هذا العام.

 

وقال وزير المالية المصري محمد معيط في ساعة متأخرة من مساء الجمعة لقناة تلفزيون محلية إن مصر في المرحلة النهائية من المفاوضات مع الصندوق وتوقع أن توقع مصر اتفاقا مع صندوق النقد الدولي "قريبا جدا".

 

وأضاف أن مصر يمكن أن تتوقع ما بين ثلاثة وخمسة مليارات دولار فقط ولكن مصدرا مطلعا قال إن من المحتمل ألا تتجاوز الحزمة الحد الأدنى من هذا النطاق.