من أي عمر يبدأ مرض سرطان الثدي؟.. جمعية السرطان الأمريكية تجيب

من أي عمر يبدأ مرض
من أي عمر يبدأ مرض سرطان الثدي؟

من أي عمر يبدأ مرض سرطان الثدي؟ هو السؤال الأكثر بحثا من قبل السيدات، فهن بحاجة إلى معرفة المزيد عن سرطان الثدي والفئة العمرية التي يستهدفها من النساء، وأول علامات سرطان الثدي ظهورا، وغيرها من التفاصيل المتعلقة بهذا الورم السرطاني الخطير، وبالتزامن مع بدء شهر أكتوبر الوردي، وقرب موعد اليوم العالمي لسرطان الثدي سنوضح لكم من أي عمر يبدأ مرض سرطان الثدي؟

 

من أي عمر يبدأ مرض سرطان الثدي؟

لكل النساء اللاتي تتساءلن من أي عمر يبدأ مرض سرطان الثدي؟ فقد أوضح تقرير موقع “Healthline” أن سرطان الثدي نادرا ما يصيب النساء في العشرينات أو الثلاثينات من العمر، ونسبة حدوثه لهذه الفئة العمرية تقدر بـ 5% فقط.

 

ووفقا لأرقام قاعدة بيانات المراقبة الأمريكية وعلم الأوبئة والنتائج النهائية SEER عام 2017، أن 5.6% من إصابات سرطان الثدي كانت لنساء أقل من 40 عامًا، وكان سرطان الثدي هو الأكثر شيوعا عند النساء من عمر 15 إلى 39 عاما بنسبة 30%.

 

أما المعهد الوطني للسرطان، فقد أجاب على سؤال من أي عمر يبدأ مرض سرطان الثدي؟ مؤكدا أن سن الـ 60 عامًا هو العمر الذي تكثر فيه الإصابة بسرطان الثدي عند النساء، بواقع إصابة واحدة لكل 28 سيدة، ما يعادل 3.5%.

 

الإصابة بمرض سرطان الثدي في سن الثلاثين يبلغ نسبة 0.4%، وترتفع النسبة في عمر الأربعين إلى 1.5%، وفقا لتقديرات المعهد الوطني للسرطان، وبحسب جمعية السرطان الأمريكية، نصف النساء المصابات بسرطان الثدي يبلغن من العمر 62 عامًا.

من أي عمر يبدأ مرض سرطان الثدي؟

 

أول علامات سرطان الثدي ظهورًا

بعد أن اوضحنا لكم من أي عمر يبدأ مرض سرطان الثدي؟ لا بد من التنويه بضرورة الفحص الذاتي للثدي في عمر الثلاثينات والأربعينات إذا ما تواجدت عوامل وراثية للإصابة بنفس المرض، مع ضرورة إجراء الفحوصات الطبية الدورية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، وفيما يتعلق بـ أول علامات سرطان الثدي ظهورا فقد أوضحتها جمعية السرطان الأمريكية كالتالي..

  • ظهور كتلة جديدة بمنطقة الثدي تكون صلبة وغير مؤلمة وغير منتظمة الأطراف.
  • تورم الثدي أو جزء من الثدي حتى في حالة عدم الإحساس بوجود كتلة.
  • تهيج جلد الثدي واحمراره وتقشره. 
  • انحسار حلمة الثدي إلى الداخل.
  • زيادة سماكة حلمة أو جلد الثدي.
  • ظهور إفرازات من حلمة الثدي تختلف عن إفرازات الحليب.

 

جدير بالذكر بأن هناك 2.1 مليون امرأة تصاب بسرطان الثدي كل عام، ويتسبب هذا المرض في حصد أكبر عدد من الوفيات بين النساء، فقد أشارت إحصائيات منظمة الصحة العالمية إلى وفاة 627 ألف امرأة بسبب سرطان الثدي عام 2018.