مصطفى بكري لـ "بايدن": بلد الحرمين خط أحمر.. إياك والعبث بأمنها واستقرارها

متن نيوز

وجه الإعلامي والبرلماني المصري مصطفى بكري، اليوم الأربعاء، رسائل نارية وتحذيرية للرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن المملكة العربية السعودية.

 

وقال "بكري" في سلسلة تغريدات إن التهديدات الأمريكية التي وردت على لسان الرئيس الأمريكي بايدن في حديثه لـ CNN بسبب خفضها لحصص الإنتاج النفطي في إطار تحالف أوبك، تكشف مجددا عن غطرسة القوة، وتمثل تدخلا مباشرا في شؤون بلد عربي ذو سيادة، وهي خروج علي القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

 

 

وأضاف "بكري": "واشنطن تهدد بإعادة تقييم العلاقات مع الرياض، وتسعى إلى توظيف ملفات حقوق الإنسان وغيرها، وهي كلها أمور يعرف الجميع أن هدفها هو ابتزاز المملكة وقيادتها".

 

وأوضح: "أمريكا فقدت أعصابها وهي تتجاهل مصالح الشعوب وتريد تركيع الجميع، وهذا زمن ولي عهده، العالم الآن لم يعد ملك أمريكا وحدها".

 

 

واختتم "بكري" تغريداته قائلًا: "نقول لبايدن.. بلد الحرمين خط أحمر، إياك والعبث بأمنها واستقرارها، من حق المملكه أن تتخذ القرار الذي يتناسب ومصالحها الإستراتيجيه في إنتاج الكميه التي تراها مناسبه من النفط، أما لغة التهديد فثق أنها لن تجدي مع شعب وقيادة المملكة ومعهم مئات الملايين من العرب الآخرين".