برسالة.. الفنانة السورية كندة علوش تتفاعل مع الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية

متن نيوز

كتبت الفنانة السورية كندة علوش في الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية، عبر حسابها في تويتر: "إدراكنا لأهمية الصحة النفسية بيبدأ من تعاملنا مع أطفالنا، ووعينا إن كل سلوك بنمارسه يعني مسؤولية لأنه هيترك أثر لعشرات السنين".


وأضافت كندة: ولادنا بحاجة إلى استيعاب واحتواء وحب مهما كانت ظروفنا صعبة أو كنا تعبانين، مش لازم نطلع عقدنا في الأطفال وهمّا مش ذنبهم شيء، وواجب علينا ألا نحمّلهم هموم فوق طاقتهم.

 

يذكر إنه ا علوش نشرت مؤخرًا صورة تجمعها بطفل رضيع وطالبت الجمهور بالدعاء له، وأعلنت بهذه الصورة عن استقبالها مولودها الثاني "كريم".

 

وعلقت كندة على الصورة قائلة: "الحمد لله رب العالمين رزقنا بـ كريم عمرو يوسف.. كريم وصل الدنيا قبل موعده بتلات شهور تقريبًا في أول الشهر السابع، وقعد في الحضانة وقت طويل لأن حجمه كان صغير، وكان لازم نتطمن على تنفسه وقلبه وتفاصيل تانية كتير".

 

وأوضحت كندة معاناتها مع الحمل الثاني، وتجربة الولادة في الشهر السابع، وقالت: "كانت فترة صعبة جدًا عليه وعلينا.. بس الحمد لله عدت على خير وكريم شرف بيته من فترة، ووضعه الصحي صار أحسن بس لسه محتاج متابعة ورعاية واهتمام، اللي مروا بتجربة مشابهة أكيد بيعرفو الإحساس".