بعد تصدره التريند... من هو عمرو مصطفى؟

عمرو مصطفي
عمرو مصطفي

تصدر اسم الفنان المصري عمرو مصطفى مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

 

◄من هو عمرو مصطفي؟


عمرو مصطفى محمد السيد أبو المجد ولد في القاهرة وهو مصري الأصل ويحمل جنسيتها، مواليد عام ألف وتسعمائة وثمانية وسبعون ويبلغ من العمر ثلاث وأربعون عاما.

 

 كان حبه للتلحين والموسيقى في أول حياته وهو في عمر الثالثة حيث تم اهداؤه أول جيتار، وتم اكتشاف موهبته في المدرسة من خلال تلحينه لقصائد اللغة العربية في المنهاج المدرسي ببراعة مما لفت انتباه مدرسيه.

 

كما  تلقى الفنان عمرو مصطفى تعليمه الجامعي في جامعة القاهرة ليحصل على بكالوريوس الحقوق منها


قام الفنان عمرو مصطفى  بتلحين أغنية ” جامعتنا”  لجامعة القاهرة وحصل على لقب أفضل ملحن في الجامعة بعد مشاركته في احدى مسابقات الجامعة وتلحينه قصيدة تتحدث عن القضية الفلسطينية، قدم أحد حكام المسابقة الجامعية لعمرو دياب عرض بتلحين أغنية والتي قام بغنائه المغني عمرو دياب ليتم توقيع عقد مع عمرو مصطفى بعد نجاح الأغنية وبذلك وضع أول بصماته في مشواره الفني، قام لاحقا بتلحين أغاني لكبار المطربين مثل شيرين عبد الوهاب ونوال الزغبي، وتجاوز عمله حتى المغنيين الأجانب.


الفنان عمرو مصطفي ابن لعائلة محافظة وتزوج وهو ابن الثامنة عشر حسب تقاليد عائلته لحفظه من الوقوع في الحرام، وهو متزوج من سيدة اسمها نرمين وأب لعدد من الأطفال.

 

 وبدأ حياته كملحن في عام ألف وتسعمائة وتسع وتسعين، لكنه بعد ثمانية أعوام قرر الدخول لمجال الغناء، ليصبح بذلك من أشهر المطربين في العالم العربي.