لحلول سياسية فاعلة.. مباحثات إماراتية روسية بين بن زايد وبوتين

بن زايد وبوتين
بن زايد وبوتين

من أجل التوصل لحلول سياسية فاعلة على كافة المستويات أعلن رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أنه سيلتقي بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في روسيا غدا الثلاثاء في زيارة رسمية إلى جمهورية روسيا الاتحادية.

ومن المقرر أن يبحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة مع نظيره الروسي علاقات الصداقة بين البلدين وعددًا من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى مناقشة قرار منظمة أوبك بلس الاخير القاضي بتخفيض المنظمة إنتاجها من النفط بمعدل ٢ مليون برميل يوميا في شهر نوفمبر المقبل، وتبعات ذلك القرار على الأسواق العالمية.

تأتي تلك الزيارة فيما أعلنت دولة الإمارات دعمها الجهود الرامية إلى إيجاد حل سلمي للأزمة في أوكرانيا، مُشيرة إلى أن زيارة الشيخ محمد بن زايد إلى روسيا، تأتي في إطار السعي للتوصل إلى "حلول سياسية فاعلة".

وزارة الخارجية الإماراتية من جانبها أكدت، إن "دولة الإمارات على استعداد تام لدعم الجهود الهادفة إلى إيجاد حل سلمي للأزمة في أوكرانيا، مجددة موقفها المتمثل في الدعوة إلى الدبلوماسية والحوار واحترام قواعد ومبادئ القانون الدولي".

كما أضاف البيان أن مباحثات الشيخ محمد بن زايد مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "ستتطرق إلى آخر التطورات والمستجدات المتعلقة بالأزمة في أوكرانيا، حيث تسعى الإمارات للوصول إلى تحقيق نتائج إيجابية لخفض التصعيد العسكري والحد من التداعيات الإنسانية والتوصل إلى تسوية سياسية لتحقيق السلم والأمن العالميين".