روسيا: الهدف الأساسي من عملياتنا الأخيرة تفكيك النظام السياسي في أوكرانيا

متن نيوز

قال مجلس الأمن القومي الروسي، اليوم الاثنين، إن الهدف الأساسي من العمليات الروسية الأخيرة تفكيك النظام السياسي في أوكرانيا.

 

وأوضح مجلس الأمن القومي الروسي، أن ضربات اليوم على أوكرانيا هي أولى حلقات الرد الروسي

 

وأعلنت خدمات الطوارئ الأوكرانية، عن سقوط قتلى وجرحى، نتيجة ​انفجارات​ هزت وسط العاصمة ​كييف​، حيث وقعت سلسلة ​انفجارات​ هزت مدينة ​زابوروجيا​ بأوكرانيا​، جراء سقوط عشرات ​الصواريخ​ على مجمع سكني، وسقط قتلى وجرحى، صباح اليوم، بسبب الانفجارات الضخمة التي ضربت العاصمة الأوكرانية كييف ومناطق أخرى في البلاد، وطال القصف أيضا شارع فلاديميرسكي غير بعيد عن مكتب الرئيس فولوديمير زيلينسكي، حسب ما قال مسؤول أوكراني، ولم يقتصر القصف الروسي على العاصمة كييف بل طال مدة أخرى في البلاد.

 

وجاءت الانفجارات قبيل اجتماع مرتقب لمجلس الأمن القومي الروسي بقيادة الرئيس، فلاديمير بوتين، لدراسة الرد على تفجير جسر كيرتش الذي وقع السبت، وتتهم موسكو كييف بالضلوع في تدبيره.

 

يُذكر أن وزارة الدفاع الأوكرانية أكدت أن روسيا أطلقت 75 صاروخا على أوكرانيا، في حملة قصف استهدفت عدة مدن من العاصمة الأوكرانية كييف صباح اليوم الاثنين، متابعةً: "سقط ضحايا ووقع دمار، سيُعَاقَب العدو على الألم والموت الذي تسبب فيه بأرضنا، سنأخذ بثأرنا"، وكشفت الشرطة الأوكرانية عن مقتل 8 أشخاص على الأقل وإصابة 12 بجروح في حملة القصف التي استهدفت كييف، فيما قال الجيش الأوكراني فاليري زالوجنيي أن المعتدي أطلق قبل الظهر 75 صاروخا أسقطت دفاعاتنا الجوية 41 منها، مشيرا إلى أن روسيا استخدمت كذلك "طائرات مسيرة عسكرية".

 

وقال الكرملين، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان قد يبحثان مبادرة أنقرة لاستضافة مفاوضات بين روسيا والغرب.