شاهد.. حجم التفجير في العاصمة الأوكرانية بعد القصف الروسي الأخير

متن نيوز

نشرت فضائية العربية مقاطع فيديو ترصد لحظة تفجير جسر في العاصمة الأوكرانية كييف جراء القصف الروسي الذي طال عدة مناطق في أوكرانيا.

 

يُذكر أن وزارة الدفاع الأوكرانية بالرد على الضربات الصاروخية على أراضيها، وقالت إن ما تقوم به روسيا حاليا هو محاولة تدمير مستقبل أوكرانيا.

 

 

وكانت خدمات الطوارئ الأوكرانية، أكدت سقوط قتلى وجرحى، نتيجة ​انفجارات​ هزت وسط العاصمة ​كييف​، حيث وقعت سلسلة ​انفجارات​ هزت مدينة ​زابوروجيا​ بأوكرانيا​، جراء سقوط عشرات ​الصواريخ​ على مجمع سكني، وسقط قتلى وجرحى، صباح اليوم، بسبب الانفجارات الضخمة التي ضربت العاصمة الأوكرانية كييف ومناطق أخرى في البلاد.

 

 وطال القصف أيضا شارع فلاديميرسكي غير بعيد عن مكتب الرئيس فولوديمير زيلينسكي، حسب ما قال مسؤول أوكراني، ولم يقتصر القصف الروسي على العاصمة كييف بل طال مدة أخرى في البلاد.

 

 وقال زيلينسكي: "سقوط قتلى وجرحى في قصف طال مدنا أوكرانية عدة"، فيما نقلت "سبوتنيك" عن وسائل إعلام أوكرانية إن "انفجارات في دنيبروبيتروفسك، وسط أوكرانيا، وجيتومير وتيرنوبل وخميلنيتسكي ولفيف، غربي البلاد.

 

وجاءت الانفجارات قبيل اجتماع مرتقب لمجلس الأمن القومي الروسي بقيادة الرئيس، فلاديمير بوتين، لدراسة الرد على تفجير جسر كيرتش الذي وقع السبت، وتتهم موسكو كييف بالضلوع في تدبيره.

 

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الاثنين، إن روسيا استخدمت مسيرات عسكرية إيرانية لضرب أوكرانيا، وأوضح زيلنسكى، أن الروس في اليوم الـ299 للحرب يحاولون تدميرنا ومسح وجودنا من على وجه الأرض، مشيرًا إلى أن عمليات القصف في أوكرانيا طالت إلى جانب كييف مدن لفيف وترنوبل وزيتومير في الغرب ودنيبرو في وسط أوكرانيا.