مانشستر سيتي يواصل سحق منافسيه.. دي بروين وهالاند ومحرز في مباراة للتاريخ

متن نيوز

واصل قطار مانشستر سيتي دهس منافسيه حيث حقق فوزًا كبيرًا على ضيفه ساوثهامبتون، بأربعة أهداف دون رد، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "الاتحاد"، في إطار منافسات الأسبوع العاشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريمرليج".

 

افتتح الإسباني جواو كانسيلو أهداف المباراة مسجلا تقدم مانشستر سيتي في الدقيقة 20 من عمر اللقاء، بعد انطلاقة رائعة من الجهة اليسرى، ثم راوغ مدافعي ساوثهامبتون قبل أن يصوب في المرمى.

 

وأضاف الشاب الإنجليزي فيل فودين الهدف الثاني لمانشستر سيتي في الدقيقة 32، بعدما استقبل كرة بينية من كيفين دي بروين داخل منطقة الجزاء ليضعها من فوق الحارس بطريقة رائعة.

 

وعزز النجم الجزائري رياض محرز النتيجة لصالح مانشستر سيتي في الدقيقة 49، مسجلا هدفا رائعا بعدما تلقى تمريرة طولية من لاعب الوسط الإسباني رودريجو سددها على الطائر ليسكن الكرة شباك ساوثهامبتون.

 

وأضاف المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند الهدف الرابع في الدقيقة 65 من عمر المباراة، بعدما كرة عرضية من جواو كانسيلو داخل منطقة الجزاء، ليقابلها بتصويبة قوية في المرمى.

 


الانتصار السابع

حقق مانشستر سيتي الانتصار السابع في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بعد أن خاض 9 مباريات.

 

بينما تلقى فريق ساوثهامبتون الهزيمة السادسة، بعدما خاض 9 مباريات في الدوري الإنجليزي حتى الآن.

 

وارتقى مانشستر سيتي إلى صدارة الدوري الإنجليزي "مؤقتًا" برصيد 23 نقطة، بينما تجمد رصيد ساوثهامبتون عند النقطة 7 في المركز السادس عشر.

 


دي بروين.. أفضل صانع ألعاب في تاريخ مانشستر سيتي

أصبح النجم البلجيكي دي بروين، أكثر لاعب في تاريخ مانشستر سيتي يقدم تمريرات حاسمة للفريق السماوي في الدوري الإنجليزي، بعد انضمامه للنادي في أغسطس 2015.

 

ونجح دي بروين في تمرير كرة سحرية خلال الهدف الثاني لفريقه أمام ساوثهامبتون ليصل إلى 94 تمريرة حاسمة في الدوري الإنجليزي، متخطيا زميله السابق دافيد سيلفا بواقع 93 تمريرة فقط، وفقا لحساب أوبتا العالمي المهتم بإحصائيات الدوريات العالمية واللاعبين.

 


هالاند يواصل دك شباك المنافسين

واصل إيرلينج هالاند التسجيل في الدوري الإنجليزي، مع مانشستر سيتي للمباراة السابعة على التوالي التي يسجل فيها أهدافًا، وذلك بعد أن سجل أمام نيوكاسل وكريستال بالاس ونوتنجهام وأستون فيلا وولفرهامبتون ومانشستر يونايتد.

 

ورفع هالاند رصيده في صدارة هدافي الدوري الإنجليزي إلى 15 هدف، ويأتي خلفه هاري كين نجم توتنهام برصيد 7 أهداف، ثم الكسندر ميتروفيتش مهاجم فولهام برصيد 6 أهداف.

 

وأحرز هالاند هدفين في وست هام، ثم هدفًا في نيوكاسل يونايتد وولفرهامبتون، وهاتريك أمام كريستال بالاس ونوتنهام فورست ومانشستر يونايتد.

 

ووصل هالاند إلى هدفه رقم 20 مع مانشستر سيتي بواقع 15 في الدوري و5 بدوري أبطال أوروبا.

 

ويعد فريق بورنموث هو الفريق الوحيد الذي نجا من أهداف المهاجم النرويجي، وذلك في الجولة الثانية من عمر الدوري الإنجليزي، وانتهت المباراة برباعية نظيفة اكتفى هالاند بصناعة هدف واحد ليكون مشاركًا في المباريات التسعة.

 


رياض محرز.. عودة قوية

كسر الجزائري رياض محرز، لاعب فريق مانشستر سيتي، صيامه التهديفي في الدوري الإنجليزي، وذلك بعد 7 مباريات، بعدما أحرز هدف فريقه الثالث أمام ساوثهامبتون في لقاء الجولة العاشرة من عمر مسابقة البريميرليج.

 

وأحرز محرز هدفه في الدقيقة 49 من زمن المباراة بعدما حول عرضية رودري، في المرمى، مسجلًا ثالث الأهداف في المباراة.

 

وشارك رياض محرز في الدوري الإنجليزي 238 دقيقة عبر 7 مباريات، بواقع المشاركة كبديل لمدة دقيقتين أمام وست هام، ثم المشاركة في بورنموث طوال اللقاء.

 

وجلس محرز على مقاعد البدلاء في مباراة نيوكاسل ولم يتم الدفع به، قبل أن يشارك لمدة 61 أمام كريستال بالاس ثم المشاركة كبديل لمدة 35 دقيقة أمام نوتنجهام ولمدة 17 دقيقة أمام أستون فيلا ثم 18 دقيقة أما وولفرهامبتون، والمشاركة كبديل أمام مانشستر يونايتد لمدة 15 دقيقة.

وتعد هذه المباراة الثانية على التوالي التي يسجل فيها محرز هذا الموسم، بعد أن افتتح سجله التهديفي أمام كوبنهاجن الدنماركي في دوري أبطال أوروبا.

 

ويلعب محرز في مانشستر سيتي منذ صيف 2018 قادما من ليستر سيتي، وحقق مع الفريق مختلف الألقاب المحلية، أبرزها 3 ألقاب للدوري الإنجليزي، وكان قد مدد تعاقده مع النادي قبل بداية الموسم حتى صيف عام 2025.