دعاء لخطيبي بمناسبة المولد النبوي الشريف.. اللهم احفظه ويسر له أمره

دعاء لخطيبي بمناسبة
دعاء لخطيبي بمناسبة المولد النبوي

تنتهز جميع الفتيات المسلمات الفرص المباركة لترديد دعاء لخطيبي بمناسبة المولد النبوي الشريف، وهي من المناسبات الدينية المستحب فيها الإكثار من الصلاة على النبي وإتباع هديه بالدعاء للآخرين بظهر الغيب، فعن النبي صلى الله عليه وسلم "مَا مِنْ عَبْدٍ مُسْلِمٍ يَدْعُو لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ، إِلاَّ قَالَ الْمَلَكُ: وَلَكَ بِمِثْلٍ".

 

دعاء لخطيبي بمناسبة المولد النبوي 

تبحث الفتيات عن دعاء لخطيبي بمناسبة المولد النبوي الشريف، والخطوبة هي الخطوة الأولى التي تسبق الزواج وهي وعد بالزواج ولها العديد من الضوابط والآداب، ويعد الدعاء بالتعجيل بالزواج وتيسير الأمور للخطيب، وتوسعة رزقه وإعانته على تجهيز بيت الزوجية من الأمور المشروعة بل والواجبة لأن الزواج سكن وعفة.

 

هذا ومن المستحب أن تكثر الفتاة من أمثلة صيغ دعاء لخطيبي بمناسبة المولد النبوي وفي سائر الأيام الأخرى، لأن الدعاء يبين المرأة الصالحة في حياة الرجل، فلما نزل الوحي على النبي صلى الله عليه وسلم وهو في غار حراء، وأصابه ما أصابه من الفزع، ذهب إلى زوجته السيدة خديجة رضي الله عنها دون غيرها من أهل مكة، وكان لها الأثر البالغ في مواساة النبي صلى الله عليه وسلم وطمأنته.

 

ولذلك نقدم لكم دعاء لخطيبي بمناسبة المولد النبوي كالتالي:

  • اللهم يا رب الخلائق كلها أسألك في هذه الأيام المباركة أن تمن على خطيبي بالصحة والعافية، وأن تجعله حنونًا معي، وأن تعينني وإيّاه على تربية أبنائنا تربية حسنة.
  • اللهم في هذا اليوم المبارك أسألك أن تكرم خطيبي بالصحة والعافية، وأن تجعله من أهل الجنة وأن تجعله رجلًا صالحًا وأبا صالحًا يقتفي الأبناء أثره كي يفوزوا بنعيمي الدنيا والآخرة.
  • اللهم في هذا اليوم المبارك أسألك وأنت الله الواحد الأحد، الفرد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفوًا أحد أن تجعلني وخطيبي متفاهمين لا يعكر صفونا أيّ شيء، اللهم اجعلنا مثالًا للأسرة الصالحة التي يقتفي الناس أثرها.
  • دعاء لخطيبي بمناسبة المولد النبوي، يا رب العالمين إنّ خطيبي يسعى في هذه الأرض، ويبتغي من عندك الرزق الحلال، فأسألك يا الله يا بديع الأرض والسماء أن تغدق عليه رزقًا طيبًا مباركًا فيه.
  • اللهم أنت رب الرزق ورب المال ورب الفرح ورب السعادة ورب الطمأنينة أسألك أن ترزقني وخطيبي من كل ما ذكرت، وأن تمنّ عليّ وعليه بالصحة والعافية.
  • يارب إني أسألك أن تجعل خطيبي ممن رضيت عليهم في الدنيا والآخرة، وأن تجعل يا الله حياتي معه حياة شكر ونعم وليست حياة صبر ونقم.
  • اللهم أسألك أن تعطي خطيبي عطاء لا ينضب في الدنيا والآخرة، وأن تجعلني أجمل النساء في عينه، وأن تعينني على بره يا رب العالمين.

 

وبالحديث عن دعاء لخطيبي بمناسبة المولد النبوي الشريف، لا بد من التذكير بأن النبي صلى الله عليه وسلم قد طالت مدة خطبته لأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ثلاث سنوات، وذلك لأمور قد شغلته؛ كالهجرة وتجهيز أسبابها، ومؤاخاة المهاجرين والأنصار في المدينة، وبناء الدولة الجديدة وغيرها من الأمور العظام التي ألهته عن عقده على ابنة الصدّيق رضي الله عنهما، وبهذا تكون أبرز شروط الخطوبة في الإسلام قد توضّحت بإذن الله.

دعاء لخطيبي بمناسبة المولد النبوي

 

دعاء لزوجي بمناسبة المولد النبوي

واستكمالا لرصد دعاء لخطيبي بمناسبة المولد النبوي الشريف نستكمل معكم دعاء يقال للزوج، والزوجة الصالحة قال عنها النبي صلى الله عليه وسلم: "أَلَا أُخْبِرُكُمْ بِنِسَائِكُمْ مِنْ أَهْلِ الْجَنَّةِ الْوَدُودُ، الْوَلُودُ، الْعَؤُودُ عَلَى زَوْجِهَا، الَّتِي إِذَا آذَتْ أَوْ أُوذِيَتْ، جَاءَتْ حَتَّى تَأْخُذَ بَيْد زَوْجِهَا، ثُمَّ تَقُولُ وَاللهِ لَا أَذُوقُ غُمْضًا حَتَّى تَرْضَى".

 

وعن صفات الزوجة الصالحة قال النبي صلى الله عليه وسلم: "خير النساء التي تسره إذا نظر، وتطيعه إذا أمر، ولا تخالفه في نفسها ولا مالها بما يكره" رواه أحمد والنسائي، كما قد بيّن صلى الله عليه وسلم نعمة الزواج وفضله لكل من الزوجين، فقال في الرجل يرزقه الله زوجة صالحة: "من رزقه الله امرأة صالحة، فقد أعانه على شطر دينه، فليتق الله في الشطر الثاني" أخرجه الطبراني والحاكم.

 

ونقدم لكم دعاء لزوجي بمناسبة المولد النبوي كالتالي:

  • أسألك اللهم في المَولد النّبوي الشّريف أن تحفظ زوجي من كل شر وأن تديمه لي تاجًا فوق رأسي.
  • في المَولد النّبوي الشّريف أدعو الله أن يبارك بزوجي، وييسر له الخير في جميع شؤونه، وأن أراه أفضل الناس دائمًا.
  • زوجي سندي أدعو الله لك في المَولد النّبوي الشّريف أن تظل الابتسامة تعتلي وجهك الجميل، وأن يسدد خطاك في كل طريق.
  • اللهم بارك بزوجي في المَولد النّبوي الشّريف وتب عليه وتقبل منه صالحات الأعمال، واغفر له ما تقدم من أعماله، ولا تكله إلى نفسه طرفة عين.
  • ربي إن هذا زوجي حبيبي، فأدعوك في المَولد النّبوي الشّريف ألا تريني فيه مكروهًا، وأن تزيده من فضلك فضلًا على فضل.
  • اللهم في المَولد النّبوي الشّريف بارك لزوجي في ماله، وفي عمله وفي جسده وفي عقله وفي بيته، ولا تحرمه فضلك يا الله.
  • في المَولد النّبوي الشّريف أسأل الله أن يمد في عمر زوجي، وأن يتقبل منه صالحات الأعمال وأن يبعد عنه وساوس الشيطان والهم والغم.
  • اللهم احفظ لي زوجي في المَولد النّبوي الشّريف هذا اليوم الكريم المبارك الذي ولد فيه سيد الخلق حبيب الحق صلى الله عليه وسلم.